الآثار تضع اللمسات النهائية لمعرض « رمسيس وذهب الفراعنة» بأمريكا

د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للاثار
د. مصطفى وزيري الأمين العام لمجلس الأعلى للاثار

أكد الأمين العام لمجلس الأعلى للاثار د. مصطفى وزيري انه يتم حاليا استعدادات مكثفة و نهائية لمعرض رمسيس و ذهب الفراعنة الذي سيقام في أمريكا، والمقرر افتتاحه في نوفمبر المقبل.

 

وأوضح د. مصطفي وزيري أنه تم إطلاع المجلس الأعلى للأثار بأنه جاري الإعداد والتجهيز لمعرض "رمسيس وذهب الفراعنة" بمتحف هيوستن للعلوم الطبيعية بولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتم مناقشة الاستفادة من المعارض المؤقتة للآثار المصرية بالخارج في الترويج السياحي لمصر في ظل قيام الوزارة بتخصيص جناح بهذه المعارض لعرض مجموعة من المواد الدعائية من صور وفيديوهات للترويج للمقصد السياحي المصري وإبراز المنتجات السياحية المختلفة.

 

و أشار الأمين العام لمجلس الأعلي للاثار أن المعارض الأثرية الخارجية تعود بعائد إيجابي على حركة السياحة الوافدة لمصر، كما لها إيرادات نقدية تصل إلى الملايين الدولارات مضيفا أن طرق عرض المعارض الأثرية المصرية في الخارج تختلف كثيرا عن طرق عرض المتاحف الأجنبية لذلك تجذب المزيد من السياح.

 

و أوضح د. مصطفى وزيري ان يتم سفر القطع الأثرية المكررة و ليس الفريدة او النادرة مع إجراءات تأمين صارمة لحماية القطع الأثرية المصرية.