روسيا تعلن القضاء على 250 مسلحاً بشمال القوقاز خلال 5 سنوات

الحرس الوطني الروسى
الحرس الوطني الروسى

أعلن الحرس الوطني الروسى القضاء على 250 مسلحا شمالى القوقاز فى الفترة بين عامى 2016 و2021، وتدمير 29 قاعدة لتدريب الجماعات المسلحة غير الشرعية.

وجاء فى بيان أصدره المكتب الصحفى للحرس الوطنى الروسى، أمس: «فى الفترة ما بين عامى 2016 و2021 أجرت المجموعة الموحدة للقوات فى أراضى منطقة شمال القوقاز الروسية أكثر من 4 آلاف عملية خاصة، تم خلالها القضاء على 250 مسلحا والعثور على 29 قاعدة لتدريب الجماعات المسلحة غير الشرعية و193 ساحة لتجمع المسلحين و517 مخبأ»، بحسب قناة «أر تى عربية» الروسية.

وأضاف البيان أنه تم خلال نفس الفترة مصادرة أكثر من 4500 قطعة  من الأسلحة النارية، ونحو 300 ألف ذخيرة مختلفة، وأكثر من طن من المتفجرات.

وأوضح أن الحرس الوطنى الروسى يتعاون بنشاط مع قوات مكافحة الإرهاب فى الدول الأخرى، مشيرا إلى أن أفراد الحرس قاموا بأكثر من زيارة للصين والإمارات وبيلاروس وكازاخستان، للتدريب على مكافحة الإرهاب.

وكان  جهاز الأمن الروسى قد اعتقل فى الأسبوع الماضى  31 عنصرا من جماعة «التوحيد والجهاد» الإرهابية المحظورة فى روسيا، فى كل من العاصمة موسكو وعدد من الأقاليم الأخرى بالبلاد؛ بتهمة تجنيد أعضاء جدد لإرسالهم إلى سوريا.

وذكر جهاز الأمن الفيدرالى الروسى أنه بالتعاون مع وزارة الداخلية والحرس الوطنى الروسي، وفى إطار عملية خاصة فى كل من موسكو ونوفوسيبيرسك وياكوتسك وكراسنويارسك وكانسك وإقليم كراسنويارسك، تم الكشف عن نشاط لمنظمة جماعة (التوحيد والجهاد) الإرهابية، المحظورة فى روسيا بقرار من محكمة موسكو العسكرية فى عام 2019، واعتقال 31 شخصا من أعضائها وقادتها.