بنوك أمريكا تتوقع ارتفاع أسعار الذهب مع نهاية 2021

سبائك ذهب
سبائك ذهب

توقعت البنوك الأمريكية القائدة في تحليلاتها الاقتصادية ارتفاع اسعار الذهب عالميا بنهاية 2021 في ظل انتظار البنك المركزي الأمريكي رؤية تقدم ملموس للاقتصاد الأمريكي لكى يبدء عملية التقليص التدريجي لشراء السندات، والتي ستؤثر أيضًا على سعر الذهب.

وتوقع بنك أوف أمريكا ارتفاع أسعار الذهب مع نهاية العامووفقًا لخبراء التحليل في البنك من المفترض أن يرتفع الذهب إلى مستوى 1900 دولار بحلول نهاية العام، وأن يستقر عند سعر متوسط حوالي 1800 دولار في عام 2022.

وأضاف البنك في تصريحات صحفية له على المواقع الاقتصادية أنه "مع تسارع نمو الاقتصاد الأمريكي، من المتوقع أن يتسارع التضخم؛ مع استمرار الأسواق في أخذ التوقعات المتفائلة للتضخم في الاعتبار، فإن أي تحسن أو إعادة تقييم لتلك التوقعات يمكن أن يدعم المعدن الأصفر في نهاية المطاف. ومع ذلك، فمن المرجح أن يظل الاهتمام الحالى مركزًا على خطط التقليص التدريجي لشراء السندات، لذلك يبدو أن الذهب لا يزال غير جذاب للمستثمرين في الوقت الحالي ".

ويتوقع كذلك بنك أوفرسيز المتحد (UOB) أن الذهب يمكن أن يتقدم بشكل إيجابي على المدى القصير بالنظر إلى مستوى النشاط الحالي في أسواق السلع. وأوضح العائد المفتوح في أسواق العقود الآجلة للذهب أدى إلى عكس عمليتي سحب يومي متتاليين وزادت العقود بنحو 10000 عقد يوم الجمعة، مع الأخذ في الاعتبار البيانات السريعة من مجموعة CME . وعلى صعيد متصل، استمرت التقلبات فى أحجام التداول مع زيادة تقدر بنحو 73 عقدًا. "

وبهذا المعنى، فإن الزيادة في العائدات المفتوحة والأحجام ستسمح باستمرار الانتعاش وبالتالي سيستهدف المعدن الأصفر منطقة المقاومة حول مستوى 1830 دولارًا.

اقرا ايضا :ارتفاع أسعار الذهب عالميا اليوم الجمعة