التخطيط تعلن ختام فعاليات تدريب القيادات الحكومية بالبرتغال

صورة موضوعية
صورة موضوعية

اختتم المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة -الذراع التدريبى لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية -فعاليات برنامج تدريب عدد 26 قيادة حكومية في جامعة الأمم المتحدة بمدينة غيماريش بالبرتغال حول الحوكمة والتحول الرقمى وبناء القدرات.

وأشارت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إلى أن التدريب جاء وفق شراكات دولية مع جامعة الأمم المتحدة وفي مجال الحوكمة والتحول الرقمى وبناء القدرات وهو ما تؤكد عليه الحكومة المصرية وتولي القيادة السياسية أهتمام خاص في ظل السعى للرقمنة والحكومة الإلكترونية.

اقرأ أيضا | القومي للحوكمة: التحول الرقمي أهم برامج التدريبات مع جامعة الأمم المتحدة

وقامت دلفينا سوارس، رئيس وحدة الحوكمة الرقمية بجامعة الأمم المتحدة بتوزيع شهادات الدورة التدريبية على المشاركين والتقاط الصور.

يشار إلى أن المعهد القومى للحوكمة والتنمية المستدامة كان قد أطلق برنامجه تدريبى حول الحوكمة والتحول الرقمى بالبرتغال بالتعاون مع وحدة تشغيل جامعة الأمم المتحدة المعنية بالحوكمة الالكترونية، كما وقع المعهد مع جامعة الأمم المتحدة اتفاقية إطارية للتعاون المشترك وآخرى بشأن تدريب عدد من القيادات الحكومية على عدد من الموضوعات الهامة منها الحوكمة الرقمية والحوكمة المؤسسية والمدن والمجتمعات الذكية واستخدام تكنولوجيا المعلومات في مكافحة الفساد.