التموين تواصل صرف المقررات حتي التاسعة مساءً

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تستقبل المنافذ التموينية على مستوى المحافظات، أصحاب البطاقات التموينية، اليوم الجمعة 3 سبتمبر، لصرف الدعم السلعي عن سبتمر الجاري، وذلك بالمواعيد المقررة مسبقا، من التاسعة صباحا حتي التاسعة مساءً.

وتطرح القابضة للصناعات الغذائية 28 سلعة ضمن سلع المنظومة التموينية، تتضمن جميع السلع الاستراتيجية وغيرها من السلع الأخرى، على أن يختار المواطن من بينها بحرية دون إجبار أو تقيد، شرط أن يحصل على مقررات الدعم السلعي بقيمه الدعم الشهري 50 جنيه للفرد من الـ 28 سلعة .

وتلزم وزارة التموين جميع المنافذ التموينية بالاستمرار في صرف كيلو أرز لكل بطاقة تموينية أقل من أربعة أفراد ، و2 كيلو لكل بطاقة 4 أفراد فأكثر، وزجاجة زيت لتر، أو 800 ملي لكل فرد بالبطاقة، وبحد أقصي 4 زجاجات لكل بطاقة تموينية، و2 كيلو سكر لكل فرد بالبطاقة، وذلك وفقا لرغبة المواطن، على أن يتم استكمال المستحق من مبلغ الدعم بصرف سلع من قائمة ال 28 سلعة المتوفرة على المنظومة .

وأكدت التموين على استمرار مخازن شركتي الجملة العامة والمصرية التابعتين للقابضة للصناعات الغذائية، والبالغ عددها 1500 مخزن على مستوى الجمهورية، في صرف الاستعاضات إلى المنافذ ،على مدار أيام الأسبوع، حيث قامت المنافذ بصرف( الاستعاضة) الأولي وهي السلع التموينية التي يستلمها المنفذ من مخازن التموين تمهيدا لصرفها لاصحاب البطاقات التموينية.

ويصرف أصحاب المنافذ التموينية 4 استعاضات شهريا بحسب قيمة التأمين المدفوع من صاحب المنفذ التمويني إلى وزارة التموين والتجارة الداخلية.

اقرا ايضا :التموين توضح حقيقة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى خلال 24 ساعة