«حماية المستهلك» يحيل منتحل صفة طبيب إلى جهات التحقيق

أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك
أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

تمكن جهاز حماية المستهلك بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية بمديرية تموين الفيوم ، وإدارة العلاج الحر من ضبط مواطن ينتحل صفه طبيب، ويقوم ببيع الوهم للمرضي، مستخدما أعشاب طبية منتهية الصلاحية، وتركيبات مجهولة المصدر، وخداع المرضي المترددين علي المركز بشهادات مدون عليها صفه طبيب.

وتم تشكيل حملة رقابية من الجهات الثلاث، أسفرت عن ضبط أحد المراكز الطبية الغير مرخصة، وهو مركز طايع للإعشاب والمستحضرات الطبية ومستلزمات الحجامة، والإبر الصينية.

كما أنه يستغل المرضى ويقوم بتوقيع الكشف عليهم، ويكتب التشخيص للمرضي للمترددين علي المركز، من خلال الإعلانات المضللة وترويج المنتجات مجهولة المصدر والغير معلوم محتوياتها وطريقه استخدامها.

 

وتمكنت الحملة من التحفظ على البعض من هذه المنتجات، منتهية الصلاحية ، وغير صالح للاستخدام الآدمي.

كما أسفرت الحمله عن ضبط عدد كبير من الورقيات المطبوعه التي تحمل إسم المركز، ومدون بها التشخيص المرضي للمترددين علي المركز ووجود عدد كبير من سرنجات طبيه معده للاستخدام ، وكواشف لسحب عينات الدم ، وتم التحفظ على العبوات الفارغه والإستيكرات المعده للاستخدام ،أيضا تم التحفظ على أكياس الاعشاب مجهوله المصدر .

وتم تحرير المخالفة بانتحال المسؤل عن المركز صفه طبيب من خلال شهاده غير معتمده ، والحصول على ما يفيد من مديريه الصحه بأن مرتكب هذه المخالفات غير مقيد بالسجلات لمزواله مهنه طبيب، وأن المنشأه غير مرخصه، وتم إحالة الواقعه إلى جهات التحقيق.

 

اقرا ايضا :«مرصد الكهرباء»: 15 ألفا و900 ميجاوات زيادة احتياطية في الإنتاج اليوم

 

 

 

١