التموين توضح حقيقة نقل البطاقة إلى محافظة أخرى خلال 24 ساعة 

وزارة التموين والتجارة
وزارة التموين والتجارة

نفي  مصدر مطلع بوزارة التموين والتجارة الداخلية ما يتردد بشأن إجراء تحديثات تقنية لنقل البطاقة التموينية من محافظة الى أخرى  خلال 24 ساعة.


وأكد المصدر في تصريحات لبوابة أخبار اليوم أن هناك إجراءات تقنية معقده جدا لتنفيذ ذلك الأمر، والذي يعتبر خدمة متاحة فعليا، يمكن للمواطن الحصول عليها  والتقدم عبر المنصات الإلكترونية، بوابة مصر الرقمية أو دعم مصر .

وأوضح المصدر أن مدة نقل البطاقة من محافظة الى أخرى،  تتراوح من خمسة أيام إلى شهر بحسب تاريخ تسجيل الطلب، حيث أن قائمة صرف الدعم التمويني الخاصة باللمستفيدين المقيدين على البطاقات التموينية، يتم تحديثها وتفعيلها يومي 27 و 28 من كل شهر ، ومن ثم من يتم بالطلب قبل يوم 27 في الشهر ، يتم تفعيل صرف الدعم المخصص له يوم  1  في الشهر التالي مباشرة ،مثل طريقة عمل  الفيزا لها حد أدني وحد أقصي. 

وكان تردد أن  وزارة التموين تقوم بإجراء تحسينات على خدمة تحويل صرف البطاقة من محافظة لأخرى على بوابتي مصر الرقمية ودعم مصر، ليتم التنفيذ خلال 24 ساعة فقط، وذلك للسماح للمواطنين المقيمين بمحافظات القاهرة الكبرى (القاهرة -الجيزة - القليوبية) تحويل صرف بطاقاتهم إلى محل الإقامة، وذلك قبل تطبيق قرار فصل نظام صرف التموين والخبز بهذه المحافظات لتصبح كل محافظة مستقلة بنظام الصرف بداية من شهر أكتوبر المقبل.
جدير بالذكر أن وزارة التموين والتجارة الداخلية، تبدأ أول أكتوبر  القادم ،فصل محافظا

ت القاهرة الكبري ،واعتبار لكل منها نطاق جغرافي مستقل، حيث تصرف البطاقات التموينية التابعة لكل محافظة، من المخابز والمنافذ التابعة للمحافظة.
وخاطبت  وزارة التموبن الإنتاج الحربي،و شركات البطاقات الذكية لتنفيذ القرار بدءا من أول  أكتوبر ، و إرسال رسائل نصية لأصحاب البطاقات فى هذه المحافظات لإبلاغهم بذلك عن طريق بونات صرف الخبز والسلع.
  
وبذلك اعتبارا من اكتوبر القادم  سقوم اصحاب البطاقات التموينية بالقاهرة الكبري بصرف المقررات التموينية و الخبز داخل   القاهرة الكبرى "القاهرة والجيزة والقليوبية" وفقا للقواعد الجديدة، وهى السماح للبطاقة التموينية بالصرف من المحافظة الصادره منها البطاقة أو التى يوجد فيها محل إقامة صاحبها .