للجنس الناعم .. نصائح هامة للشعر المجعد

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

يختلف الشعر المجعد عن أنواع الشعر الأخرى، حيث إن الشعر المجعد يتطلب المزيد من الترطيب من الذي يحتاجه الانواع الاخرى من انواع الشعر.

يحاول أصحاب الشعر المجعّد بذل الكثير من الجهد لجعل شعرهم يبدو مثاليًّا قبل الخروج من المنزل،فالشّعر الصحيّ هو أساس جمال الشّعرو تسريح الشعر عند المرأة أحد أهم أشكال الاهتمام بالمظهر الخارجي.

وتنشر بوابة أخبار اليوم طرق تسريح الشعر المجعد وهى ..

١-تسريحة شكل الكعكة: يمكن تطبيق هذه التسريحة بطريقتين:
 
1_ نجمع الشعر فوق الأذنين مثل ذيل حصان أعلى الرأس، ثم نحرف ذيل الحصان حول نفسه، ثم نلفه نحو القاعدة حتى نحصل على شكل الكعكة، ونستخدم دبابيسَ صغيرةً لتثبيتها على الرأس، ونثبّت أي خصلة شعر خارجة.

2_ نجمع الشعر كشكل ذيل حصان في منتصف مؤخرة الرأس، بعد أن نطبق كريمًا على الشعر الجاف، ثم نريح ذيل الحصان حول قاعدة ربطة الشعر لتشكيل كعكة، ونستخدم ثلاثة أو أربعة دبابيس خاصة للشعر؛ لتثبيتها في مكانها قبل رشها برذاذ الشعر.

وصفات تنعيم الشعر وهى ...
 

زيت اللوز والبيض

 زيت اللوز مرطبًا طبيعيًّا للشعر، بينما يساعد البيض في إصلاح الأضرار التي لحقت بخصلات الشعر، ويُعدّ هذا أحد أفضل العلاجات للشعر، ويمكن تطبيق هذه الوصفة بخلط ربع كوب من زيت اللوز مع بيضة واحدة خلطًا جيدًا  لنحصل على خليط ناعم، ثم نُقسّم الشعر ونبدأ بتطبيق الخليط على فروة الرأس والشعر، ونترك الخليط على الرأس لمدة 40 دقيقة، ثم نغسل الشعر كالمعتاد، ونستخدم شامبو وبلسم بنوعية جيدة، ويُفضّل أن نستخدم أنواع الشامبو الخالية من مركبات الكبريتات، ونستخدم هذه الطريقة مرةً واحدةً في الأسبوع.

نصائح للعناية بشعرك المجعد 

١-غسل شعرك هو الخطوة الأولى، في أي روتين للعناية بالشعر بغض النظر عن ملمس الشعر، يضمن الغسل أو التنظيف عدم وجود غبار وزيوت زائدة وخلايا الجلد الميتة وتراكم المنتجات على فروة رأسك.

وينصح باستخدام شامبو خفيفًا خاليًا من المواد الكيميائية السامة مثل الكبريتات والكحوليات والبارابين التي يمكن أن تهيج فروة رأسك.

٢- ينصح باستخدام البلسم والمرطبات الطبيعية، وعدم الافراط في استخدام الشامبو، لتجنب جفاف الشعر.

٣- ينصح باستخدام مشط واسع الاسنان حتى لا يتقطع شعرك.

٤- ينصح بغسل الشعر المجعد بالماء البارد، لان الماء الساخن يفقد الشعر رطوبته ويزيل الزيوت الطبيعية من فروة الرأس.

٥- ينصح بقص الشعر كل ٨ شهور للتخلص من الشعر التالف والمجعد.

٦- قبل النوم قومي بجمع شعرك كحكه او زيل حصان حتى لا يتشابك في الصباح.

٧- استخدمي ماسكات الشعر التي تحتوي على مكونات طبيعية لشعرك المجعد، مثل ماسك الزبادي والعسل، او ماسك زيت الزيتون والخل والبيض.

٨- استخدمي زيت جوز الهند الخفيف وغير الدهني للشعر المجعد.

٩- لا تغسلي شعرك المجعد كل يوم لأنه يزيل كل الزيوت الطبيعية.

اقرأ أيضا |طريقة عمل «ماسك الكراميل» لتنعيم الشعر الخشن