احتجاجات معارضي التطعيم ضد كورونا في كندا

الاحتجاجات في كندا- صورة موضوعية
الاحتجاجات في كندا- صورة موضوعية

نزل الآلاف من معارضي التطعيم ضد فيروس كورونا إلى شوارع مدينة فانكوفر والمدن الكندية الأخرى للاحتجاج على إجراءات الوقاية ضد الوباء التاجي كوفيد 19.

وبحسب قناة "CBC" الكندية، نظم الآلاف من معارضي التطعيم ضد فيروس كورونا وقفة احتجاجية لرفض التطعيم الإلزامي، واحتشد الآلاف بالقرب من المستشفيات في فانكوفر وفيكتوري وكامبولس وغيرها من المدن الكندية، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن التطعيم ضد كورونا في البلد لا يعد إلزاميًا لفئات المجتمع.

وأوضحت "CBC" الكندية أن المظاهرات التي جرت في مدينة فانكوفر، شارك بها ما يقرب من 5 آلاف شخص، وهو ما يمثل أكبر مظاهرات جرت في المدينة.

وأفادت القناة بأنه تم خلال الاحتجاج الإبلاغ عن حالة عنف جسدي ضد عامل صحي، ومن جانبه أدان رئيس وزراء ولاية كولومبيا البريطانية جون هورجان، استخدام العنف في الاحتجاجات.

اقرأ أيضًا: تطعيم أكثر من 14 مليون فلبيني بشكل كامل ضد كورونا

وأعلنت كندا في وقت سابق أنها ستلزم موظفيها الفدراليين، وركاب الطائرات، والقطارات، والسفن السياحية بالتطعيم ضد فيروس كورونا.  

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشاهبت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.