العاهل الأردني يتوجه إلى القاهرة للمشاركة في القمة المصرية الفلسطينية الأردنية

 العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

غادر العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني عمان ، اليوم الخميس 2 سبتمبر، متوجها إلى القاهرة للمشاركة في قمة ثلاثية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس، في إطار التنسيق والتشاور المستمرين بين البلدان الثلاثة.


وذكرت وكالة الانباء الاردنية / بترا/ اليوم الخميس أن مشاركة الملك عبدالله فى القمة تأتي ، ضمن الجهد الدبلوماسي الذي يقوده من أجل دعم الأشقاء الفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة وتحسين ظروفهم المعيشية، فضلا عن تهيئة المناخ المناسب لاستئناف المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، على أساس حل الدولتين.

وكان  الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبومازن"، قد وصل إلى مصر، الأربعاء، في زيارة رسمية، يرافقه وفدًا رفيع المستوى، ضم كلًا من وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشئون المدنية حسين الشيخ، ورئيس جهاز المخابرات العامة الفلسطينية ماجد فرج، ومستشاره للشئون الدبلوماسية مجدي الخالدي.
كما استقبل  الرئيس عبد الفتاح السيسي نظيره الفلسطيني صباح اليوم، وعقدا جلسة مباحثة ثنائية.
ومن المتوقع أن تعقد اليوم،  قمة ثلاثية تستضيفها مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعبدالله الثاني ملك الأردن، ومحمود عباس "أبومازن" رئيس السلطة الفلسطينية.

اقرأ أيضا: موديرنا تطلب ترخيصاً لجرعة ثالثة معزّزة في الولايات المتّحدة