الإيطالي روبيرتو بينيني يحصد جائزة الأسد الذهبي في مهرجان فينيسيا السينمائي

روبيرتو بينيني
روبيرتو بينيني

حصد النجم الإيطالي روبيرتو بينيني، جائزة "الأسد الذهبي"، في حفل افتتاح مهرجان فينيسيا السينمائي بدورته الـ 78.

وأعرب، روبيرتو بينيني، عن سعادته بالجائزة، خلال كلمته التي ألقاها على المسرح قائلا: «الأسد الذهبي هو جائزة تتجاوز الشعور، أشعر الآن بإحساس هائل بالحب والامتنان تجاهكم جميعًا»، وتابع ساخرا: «لقد استحققت قطة صغيرة، لكن الأسد الذهبي لإنجاز مدى الحياة، هنا في البندقية، هو أفضل جائزة يمكن أن أتمناها».

وحرص روبيرتو بينيني، على إهداء جائزة الأسد الذهبي لزوجته نيكوليتا براشي في افتتاح مهرجان فينيسيا، قائلا:«لا أريد حتى أن أهدي هذه الجائزة لـ نيكوليتا، لأن الجائزة لها، نيكوليتا.. أعرف طريقة واحدة فقط لقياس الوقت معك وبدونك».

وشهد حفل افتتاح "مهرجان فينيسيا السينمائى الدولي"، حضور عدد كبير من نجوم ونجمات السينما العالمية.

وحرصت نجمات هوليوود، على حضور مراسم الإفتتاح وفى مقدمتهم هيلين ميرين، تيلور هاكفورد، داكوتا جونسون، الإيطالية سيرينا روسي، العارضة بيانكا بولتي، كريستين دانسيت، روسى دى بالما، بينيلوب كروز.

ويعتبر المهرجان واحداً من القوى العظمى الخمس فى السينما، والمؤشر الرئيسى على جوائز الأوسكار، وساحة لمولد نجوم جدد فى الساحة العالمية وهو الذى دشن من قبل نجومية جينيفر لورانس وهى فى الـ 18 من عمرها قبل أن تقتنص الأوسكار، ومارلون براندو ، وانطلق من فينيسيا فى سن 30 عاما ليصبح "الأب الروحى" لهوليوود والسينما العالمية.