بدء صرف التموين إلى الزوجة غير المقيدة بقاعدة بيانات مستحقي الدعم

 وزارة التموين والتجارة الداخلية
 وزارة التموين والتجارة الداخلية

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اعتبارا من اليوم الموافق الأول من سبتمبر، صرف المقررات التموينية والخبز إلى الزوجة (المحرومة) وهي الغير مقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم التمويني.

واستقبلت وزارة التموين خلال الفترة الماضية ما يقرب من 12 ألف طلب لإضافة الزوجات المحرومات إلى البطاقات التموينية، وهن غير المقيدات تموينيا بمنظومتي الخبز ودعم السلع .

وكانت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، قد فعلت الخدمة، خلال اغسطس الماضي، وبدأت  قبول طلبات  أصحاب البطاقات التموينية، الخاصة  بإضافة الزوجة المحرومة(وهي الغير مقيدة على قاعدة بيانات مستحقي الدعم بالمنظومة التموينية)  ،وذلك دون التقيد بأي شروط أو معايير متعلقة بدخل الزوج .

 و يستطيع أصحاب البطاقات التموينية طلب خدمة إضافة الزوجة من خلال  ( بوابة مصر الرقمية، أو موقع دعم مصر) ، أو عن طريق مراكز الخدمة التموينية المطورة ، وذلك 


جدير بالذكر أن الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات والتوثيق، قد تقدم بمذكرة إلى الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية،  لإضافة «الزوجة المحرومة»، إلى البطاقة التموينية للزوج، على اعتبار أن رب الأسرة مستفيد بالمنظومة، ومستحق للدعم ، ومن ثم زوجته تستحق الدعم أيضا.