غرفة القاهرة التجارية تقدم روشتة لخفض أسعار المنتجات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشاد سيد النواوي، أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، بتوجيهات الرئيس السيسي للمجموعة الاقتصادية بتشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته في إجمالي الاستثمارات، إضافة إلى الحفاظ على استقرار أسعار السلع الاستراتيجية بالأسواق المحلية.

 

وشدد النواوي، على ضرورة قيام الحكومة باتخاذ إجراءات عاجلة للتيسير على المستثمرين و حل المشاكل التي تواجههم، و إلغاء الإجراءات الإدارية التي تضيف أعباء مالية جديدة عليهم و تقف حاجزا أمام التوسع في المشروعات.

 

وقال أمين الصندوق المساعد بغرفة القاهرة التجارية، إن الحفاظ على استقرار أسعار السلع الأساسية يتطلب زيادة القدرة الشرائية للمواطنين من خلال خفض رسوم الخدمات الحكومية، وزيادة الأجور ، لافتاً إلى إن انتعاش حركة البيع يساعد التجار على خفض هامش ربحهم و تعويضه بزيادة المبيعات.

 

وطالب النواوي، بضرورة تخفيض فواتير الكهرباء و المياه و رسوم التراخيص للمنشئات الإنتاجية و التجارية، الأمر الذي يسهم في خفض تكلفة المنتج النهائي و بالتالي تراجع الأسعار.

يشار إلى أن غرفة القاهرة التجارية برئاسة المهندس إبراهيم العربي رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية تواصل تكثيف الجهود لتوعية التجار والمستوردين وأصحاب الشركات بمنظومة التسجيل الجمركي المسبق للشحنات "ACI" ، من خلال سلسلة من الندوات واللقاءات التي توضح كيفية التسجيل في هذه المنظومة بمشاركة متخصصين وخبراء من مصلحة الجمارك للرد على كافة الاستفسارات والتساؤلات حول عملية التسجيل الصحيحة في هذه المنظومة.