منتدى مصر الدولى يناقش دور التمويل الإنمائى فى التنمية المستدامة

 وزارة التعاون الدولى
وزارة التعاون الدولى


تُطلق وزارة التعاون الدولى يومى الأربعاء والخميس القادمين منتدى التعاون الدولى والتمويل الإنمائي، فى نسخته الأولى، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى وبمشاركة العديد من المؤسسات الدولية والإقليمية وشركاء التنمية متعددى الأطراف والثنائيين، وممثلى دول قارة أفريقيا والمنطقة، فضلا عن القطاع الخاص والمجتمع المدني.
وأكدت الوزارة أن المنتدى سيخصص جلسة لبحث تعزيز آليات التمويل الدولى للتوافق مع أهداف التنمية المستدامة، حيث تسهم آليات التمويل الدولى فى تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، وتنعكس بشكل مباشر على تحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030.
وأضافت الوزارة، أنه من المقرر أن تشهد الجلسة استعراضًا للخبرات والتجارب الناجحة للشراكات بين الأطراف ذات الصلة فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتسليط الضوء على الفرص التى سنحت عقب جائحة كورونا لتسريع التقدم نحو تحقيق رؤية 2030.
وتناقش الجلسة سبل معالجة الفجوات فى عملية رصد وتقييم مساهمة التعاون الدولى فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة، واستكشاف إمكانية تعزيز خطة عمل أجندة التنمية المستدامة الأممية 2030، من خلال إطار عمل مشترك للرصد ومتابعة النتائج من أجل تحقيق تعاون إنمائى فعال، وتقييم نتائج الشراكات التنموية العالمية.