تحت رعاية رئاسة الجمهورية.. «أبطال إبداع» يتألقون في محطة الختام

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

في محطة الختام الرائعة تألق الأبطال الفائزون بمهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية الذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وتقوم مؤسسة أخبار اليوم بالحملة الترويجية إعلاميا وإعلانيا ، وذلك بعد قيامهم بنجاح منقطع النظير بتسجيل حلقات البرنامج التليفزيوني « إبداع ٣ « الذى سيذاع على كبرى الفضائيات المصرية بواقع حلقتين أسبوعيا ولمدة ١٤ حلقة عقب انتهاء وكالة هاما بروداكشن بقيادة المبدع هشام سليمان المنتج المنفذ من عملية المونتاج الخاصة بالحلقات المصورة وستكون من بينها الحلقة رقم ١٤ التى ستشهد تصوير حفل الختام بحضور د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والكاتب الصحفي الكبير أحمد جلال رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم وكوكبة من نجوم المجتمع والمشاهير في مختلف المجالات .


وخلال عمليات التصوير وجه الفائزون الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعايته الكريمة لهذا المهرجان الوطنى العملاق متمنين أن يواصلوا المسيرة بالشكل الذى يتناسب مع قفزات الجمهورية المصرية الجديدة وأعربوا عن سعادتهم وفخرهم بالفوز فى مهرجان شهد رعاية الرئيس السيسي صانع نهضة مصر الحديثة.


كما وجه الفائزون الشكر إلى د.أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الناجح جدا والذى كان حريصا كل الحرص على تهيئة الأجواء لنجاح المهرجان الكبير وشكروا الكاتب الصحفي الكبير  أحمد جلال رئيس مجلس إدارة اخبار اليوم لمجهوداته الغزيرة والملموسة وتوجيهاته المستمرة خلال الحملة الترويجية التى قامت بها مؤسسة أخبار اليوم على نطاق واسع .


وتمنى الفائزون بجوائز إبداع أن ينالوا شرف لقاء فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل الختام لأنها ستكون بالنسبة لهم لحظات تاريخية تزيد من فخرهم واعتزازهم بهذا النجاح الكبير وحصاد مجهود موسم كامل، مؤكدين أن رعاية فخامة الرئيس لهذا المهرجان الكبير جعلت من فوزهم قيمة كبيرة ومنحتهم القدرة على مواصلة النجاح خلال المراحل المتنوعة للمهرجان بداية من التقدم بأعمالهم وحتى اللحظة التى شهدت اعلان فوزهم . وشهد ستوديو البرنامج  أكبر تجمع على مدار تاريخ مهرجان إبداع بحضور كل المتأهلين من مختلف محافظات مصر وأجمع المتسابقون  خلال قيامهم بعملية التصوير على أن مصر تشهد فى سنوات الرئيس عبد الفتاح السيسي حالة ازدهار غير مسبوقة وأكدوا أن أحلامهم تتحقق تحت قيادة الرئيس السيسي راعي المواهب والمبدعين فى كل المجالات ..وبعد ٧ أيام تم الانتهاء من عملية  التصوير الخاصة بالبرنامج  بمشاركة المتأهلين المائة فى حلقاته بمختلف مجالات المهرجان والتى ضمت ١٢ مجالا هى :«التمثيل، الغناء، العزف، المراسل الإذاعي والتلفزيوني، الإنشاد الديني، الترانيم، الأفلام القصيرة، الفنون التشكيلية، الابتكارات العلمية، والشعر» ، ولأول مرة  مجالات «الموال الشعبي، التعليق الرياضي، والمهارات الحركية».


ووصل مهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية   إلى مرحلة « الناجح يرفع إيده « مع صعود ١٢٠ متسابقا إلى التصفيات النهائية  بواقع ٥ فائزين من كل مجال تم اختيار ثلاثة من بين الخمسة للفوز بالمراكز الثلاثة الأولى ليصل عدد الفائزين فى ختام المهرجان إلى ٧٢ فائزا من بين المتأهلين للتصفيات النهائية وسيتم الإعلان عنهم من خلال البرنامج التليفزيوني ثم يتم تكريمهم فى حفل ختام على أعلي مستوى .


 وجاء اختيار المتأهلين  للتصفيات النهائية بعد عملية الانتقاء والتصفية من جانب لجان التحكيم التى تضم نخبة وكوكبة من المشاهير والنجوم والخبراء وبعد فحص دقيق لأعمال المتسابقين  عبر المنصة الإلكترونية للمهرجان..

وجرت عملية التحكيم أون لاين تنفيذا للإجراءات الاحترازية المتبعة تجنبا لفيروس كورونا المستجد وفى إطار الاستراتيجية التى تنتهجها الدولة المصرية للحفاظ على سلامة المواطنين .


ومن جانبه أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أن مسابقة إبداع والتي تحظى برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، أصبحت تمثل إحدى أهم آليات الدولة المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين بمختلف المجالات الثقافية والفنية والإبداعية بوجه عام، خاصة في ظل التطور الكبير الذي شهدته المسابقة من خلال زيادة عدد مجالات التنافس وتنوعها متعهدا بإقامة حفل ختام يليق باسم المهرجان الكبير .


وقال وزير الشباب والرياضة: "لدينا برامج وأنشطة معنية باكتشاف الموهوبين في مجالات أخرى ، وخطة الوزارة تتضمن تنفيذ العديد من المشروعات والبرامج والأنشطة المعنية باكتشاف الموهوبين في مجالات أخرى رياضية وثقافية وفنية". وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن تفاؤله بمهرجان إبداع الثالث لمراكز الشباب والأول للأندية الرياضية، مشدداً على أن وزارة الشباب والرياضة تسير فى إطار فكر القيادة السياسية مؤكدا على أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمهرجان الوطنى العملاق تكشف عن حجم اهتمام الدولة المصرية الحديثة للموهوبين والمبدعين من أبناء الوطن ، موجهاً الشكر للرئيس السيسي الذى لا يدخر جهدا فى سبيل دعم المبدعين والناجحين لما لذلك من دور محورى فى بناء شخصية الإنسان المصرى.

 

 كما  أكد الكاتب الصحفي الكبير أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم أن مسابقة إبداع تعد أحد أهم الآليات المعنية باكتشاف الموهوبين والمبدعين من مختلف قرى ومدن محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أن مؤسسة أخبار اليوم حريصة على تقديم كل الدعم والرعاية الإعلامية لمسابقة إبداع وغيرها من المسابقات والأنشطة والفعاليات التى تصب فى صالح تمكين الشباب في مختلف المجالات إدراكا لمسئوليتنا الوطنية تجاه مختلف مؤسسات الدولة عامة وخاصة تلك المعنية منها بالشباب. ووجه الكاتب الصحفي الكبير الشكر لكل منظومة النجاح التى وصلت بالمهرجان إلى هذه الحالة من الإبهار .

 

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا