تعاون بين «الإنتاج الحربى» و«جرين تك» لإنتاج الطاقة الكهربائية من المخلفات

المهندس محمد أحمد مرسي
المهندس محمد أحمد مرسي

بحث المهندس محمد أحمد مرسي، وزير الدولة للإنتاج الحربي، مع روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة «جرين تك إيجيبت» والوفـد المرافق له، سبل تعزيز التعاون المشترك.

 

وأوضح مرسى أن هذا اللقاء يأتى بهدف بحث آخر المستجدات الخاصة بمشــروع إنشــاء محطـة لتحويــل المخلفــات البلديــــة الصلبـــة إلـــى طاقـــة كهربائيـــة بمنطقة أبو رواش بمحافظة الجيزة.

 

وأكد على سعى وزارة الإنتاج الحربى لتوظيف كل الإمكانيات التصنيعية والتكنولوجية والبشرية المتوفرة لديها للمشاركة فى تنفيذ منظومة إدارة المخلفات البلدية الصلبة، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية.

 

وشدد على اهتمام القيادة السياسية بملف إدارة المخلفات، وسرعة تنفيذ استراتيجية تحويل المخلفات البلدية الصلبة إلى طاقة نظراً لما له من مردود كبير بيئى وصحى واقتصادي.


وأضاف أن الوزارة حريصة على نقل التكنولوجيات الحديثة فى مجالات التصنيع المختلفة داخل الشركات والوحدات التابعة لها، والتعاون مع الشركات الوطنية والعالمية المتخصصة بمجال إدارة المخلفات فى تنفيذ تلك النوعية من المشروعات لتعميق التصنيع المحلى وزيادة القيمة المضافة وتقليل الاستيراد وتوفير العملة الأجنبية بما يعزز الاقتصاد القومي.


من جانبه أكد روبرت فالك، رئيس مجلس إدارة شركة جرين تك إيجيبت، على أن إقامة هذه المحطات ستزيد من القيمة المضافة للتخلص من المخلفات وتحسين الأوضاع البيئية والصحية والمعيشية للمواطن المصري.