مطورون عقاريون: الدولة تسير في خطة التطوير بتفعيل الاتجاه نحو الجنوب

ل المهندس امجد حسنين
ل المهندس امجد حسنين

ريم حمادة

قال المهندس أمجد حسنين وكيل غرفة التطوير العقاري، إن المجهود والرؤية التى تمت تنفيذها بالعلمين وبرأس الحكمة سوف تنعكس على الساحل القديم.

وأشار في تصريحاته لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن هناك مخطط استراتيجى للساحل الجديد وخطة لتنمية الساحل القديم عن طريق تنمية الجزء " القبلي" من الطريق او ما يسمى "العمق" وخلق مناطق حضارية جاذبة ومدن تعمل طوال العام وحياة متكاملة ، واري ان الدولة تعمل على هذه الخطة وتسير نحوها .

من ناحيته، قال المهندس طارق شكري، وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب، ورئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، إن الفرق بين القرى الساحلية ماقبل وما بعد مارينا ناتح عن الفارق الزمنى في تخطيط هذه المدن، وما ترتب علي ذلك من فارق في الخبرة والحداثة والتصميم وغيرها، مؤكدا أن العلمين ستكون نواة لتطوير كل المنطقة المحيطة بها.

وأكد «شكري» أن أكبر مسببات الضرر التى لحقت بمنتجات وقري الساحل الشمالى القديم هو عدم تفعيل بند الصيانة ، فهذه كلها قري عمرها ما يقرب من 15 او 20عام ، ومع عدم دفع السكان لفرق الصيانة تسبب ذلك في تدهور حالة العقارات الموجودة والقرية باكملها ، متابعا انه يطالب بمجلس النواب بتفعيل ووضع الية حتى يتم المحافظة على القيمة العقارية للوحدة من خلال رفع كفاءتها وحتى تستنفيد من التنمية بهذه المنطقة ، خاصة مع تمتع هذه القري بميزة قربها من مدينة العلمين.

وتابع: هذا الملف الخاص بصيانة العقارات مهم ليس فقط ف قرى الساحل وانما في مصر باكملها ، حيث توجد مفاهيم مغلوطة وثقافة لدى المواطن ان الصيانة تتم داخل منزله فقط دون الاهتمام بما خارج ذلك .

على صعيد متصل، عبرشريف حمودة المطور العقاري عن تحمسه للتنمية في الساحل الشمالي القديم او ما قبل مارينا ، خاصة مع مع وجود مدينة متكالمة بامكانيات عالية كالعلمين ومع تصور الدولة لخلق استخدام دائم للساحل طوال العام، فأصبح لديه فرصة اكبر لتحوله لسكن دائم ، بالاضافة لموقعه ومياهه الخالية من السخور، مما يخلق له عدة امتيازات نستطيع كمطورين استغلالها وتقديم خدمة تناسب إمكانياته .

اقرأ أيضًا.. تنسيق بين غرفة الصناعات الغذائية والتموين لتلبية احتياجات المصانع من السكر