أدوات مطبخك.. لوحـات فنيـة

Creative woman هبة ترسم على الخزف والزجاج

Creative woman هبة ترسم على الخزف والزجاج
Creative woman هبة ترسم على الخزف والزجاج

عشقت هبة العالم، منذ صغرها فن الرسم على الزجاج والخزف، لكنها لم تحترف هذا العمل إلا عندما انتقلت للإقامة بمصر التى تعتبرها بلدها الثانى، فهى عراقية الأصل وكانت تعيش فى الأردن، حيث وُلِدت.

فى بداية اهتمامها بالفن، كانت هبة تنفذ رسوماتها على الورق وتبدع لوحات جميلة، إلى أن استقرت فى مصر قبل نحو أربع سنوات، وحينها اقترحت عليها والدتها أن تستغل موهبتها وتطوِّر منها لتكون مصدر رزق لها.

وبالفعل بدأت فى تنفيذ فكرتها عن طريق رسم شكل كف اليد على طقم كامل من الزجاج، ثم قامت بعرضه على «السوشيال ميديا» ليحظى باستحسان جماهيرى كبير، وهنا تحولت الفكرة إلى مشروع.

طوّرت هبة من نفسها، وبدأت ترسم شخصيات كرتونية على الأكواب والأطباق الزجاجية مستخدمة الألوان الخاصة بالزجاج، وهى ألوان تمتاز بالثبات، إذ يمكن غسل هذه الأدوات من دون أن تتأثر الألوان بالماء والحرارة، ثم لاحقاً استخدمت عجينة السيراميك فى الرسم على خامات أخرى مثل البورسلين والخزف والخشب والأقمشة.

وتوضح أن الفريد فى مثل هذه المنتجات هو أنها متعددة الأغراض، تصلح للاستخدام كقطعة ديكورية أو كأدوات للمائدة، كما يمكن أن نقدمها على سبيل الهدية، وستكون هدية مفيدة عملياً وفى الوقت نفسه ذات قيمة فنية.