الليمون لعلاج التسمم.. سر مقدس للمصريين القدماء  

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

الليمون من الحمضيات التي ستخدمها القدماء المصريين لعلاج العديد من الامراض، حيث كانت تلك الثمرة من الثمرات المقدسة عند القدماء المصريين. 

 

واعتقد القدماء المصريين بأن الليمون يساعد في إطالة العمر، بل ويساعد ايضا في علاج حالات التسمم، وبعد مرور الالاف السنين اثبتت التقارير والابحاث العلمية ذلك، حيث تشير احدث  الدراسات بان الليمون من الحمضيات التي تساعد بالفعل على اطالة العمر وعلاج حالات التسمم، وذلك وفق دراسة نشرت في موقع إكسبريس الطبي. 


واضافت الدراسة بأن عصير الليمون يساعد ايضا على تقوية المناعة وذلك لحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي،  الذي يساعد في الحماية من امراض السرطان المختلفة، بالأضافة إلى ان الليمون يحتوي على مضادات الاكسدة التي تحمي من الاصابة بأمراض الانفلونزا ونزلات البرد. 


ويذكر أن الابحاث العلمية اثبتت بأن الليمون يساعد في الحماية من أمراض القلب وتصلب الشرايين، بالأضافة إلى احتوائه على حمض الستريك الذي يساعد في علاج حصوات الكلى، وعلاج امراض التنفس المختلفة. 

 

ويساعد عصير الليمون على تفتيت مسامير القدم وذلك عند وضعه بشكل مباشر على القدم، وعمل مساج يوميا، بالأضافة إلى انه يمكن استخدام عصير الليمون كمطهر طبيعي للبشرة والايدي، في حالة عدم وجود ماده قلوية للتنظيف او صابون للتنظيف.

اقرأ أيضا |فرد الشعر بـ«سفن آب».. نساء يبحثن عن الجمال السريع