اليوم.. انطلاق بطولة العالم للدراجات بالقاهرة

منافسات دراجات
منافسات دراجات

تنطلق اليوم الأربعاء منافسات بطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار، والتي  تقام على مضمار الدراجات الدولي باستاد القاهرة خلال الفترة من 1 إلى 5 سبتمبر بمشاركة 46 دولة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وتبدأ مراسم حفل افتتاح البطولة في تمام السادسة والنصف مساءً، ووجهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة الدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحضور حفل افتتاح البطولة، وأصدرت لفخامته بطاقة «اي دي» البطولة التي تحمل الرقم واحد.

ويتضمن حفل افتتاح البطولة استعراضًا بالدراجات، بجانب استعراض لأعلام الدول المشاركة في البطولة، إضافة إلى أغنية وطنية رياضية للمطرب محمد نور.

ومن المنتظر أن يشهد حفل افتتاح البطولة حضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، كما يبدأ الحفل بكلمة الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي، وكلمة لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات ديفيد لابارتين.

ومن المقرر أن تبدأ السباقات الرسمية للبطولة من التاسعة صباح الغد على المضمار الدولي باستاد القاهرة حيث يشارك أكثر من 500 لاعبا ولاعبة في 22 سباق وتسكتمل المنافسات عقب حفل الافتتاح وفقا لجدول منافسات البطولة.

كان قد أعلن الدكتور وجيه عزام رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم للناشئين لدراجات المضمار - ورئيس الاتحادين المصري والأفريقي للدراجات ونائب رئيس الاتحاد الدولي - تفاصيل منافسات اليوم الأول من البطولة التي تنطلق تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. 

وكشف عزام أن منافسات البطولة سوف تقام على فترتين يوميًا، حيث تبدأ الفترة الصباحية من 11  إلى 2:30 ظهراً، بينما تبدأ الفترة المسائية من 5 عصراً الى 9 مساءاً. 

وأشار عزام، إلى أن الفترة الصباحية لليوم الأول للبطولة ستشهد إقامة تصفيات سباقي المطاردة الفوقية للرجال والسيدات وتصفيات الاسكراتش 5 كم  سيدات، بينما ستشهد الفترة المسائية تصفيات سباقي الاسبرنت لفرق السيدات والرجال، وذلك قبل حفل الافتتاح الذي ينطلق في تمام الساعة السادسة والنصف مساءا. 

وأضاف عزام، أن منافسات اليوم الأول ستتواصل بعد حفل الافتتاح بإقامة نهائي سباق الاسكراتش 7.5 كم سيدات، يليه إقامة منافسات الدور الأول لسباقي الاسبرنت لفرق الرجال والسيدات، ثم تسليم جوائز الفائزين في نهائي الاسكراتش 7.5 كم سيدات، وبعده يقام الدور الأول لسباق المطاردة الفرقية للرجال، ويختتم اليوم الأول بنهائي سباقي المطاردة الفرقية للسيدات والرجال وتسليم جوائز الفائزين بالسباقين.

اقرأ أيضًا| وزير الرياضة يشهد البروفة النهائية لحفل افتتاح بطولة العالم للدراجات