بعد 10 سنوات من القرار| صرف «بدل المخاطر» للعاملين بنظافة القاهرة لأول مرة!.. مستند

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أصدرت الهيئة العامة لنظافة وتجميل القاهرة منشورا لجميع أفرع الهيئة والإدارات الخارجية يؤكد على ضرورة تنفيذ قرارات محافظ القاهرة بتاريخ 14 فبراير 2011 بصرف بدل المخاطر للعاملين بالهيئة.


وأكد المنشور الذي حصلت عليه «بوابة أخبار اليوم» أنه في حالة نقل الموظف من وظيفة إلى أخرى يمنح أيضا بدل المخاطر وحافز التميز على أساس طبيعة عملة المنقول إليها، سواء كان النقل بطلب منه أو لصالح العمل.


 

كان قد عقد اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، اجتماعًا مع مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بقاعة الإجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، وأكد محافظ القاهرة، على تقديره لكافة العاملين بالهيئة، وأن الجهد المبذول من العاملين أصبح محل إشادة من الجميع، مشيرًا إلى أن استلام الشركات الجديدة لنظافة أحياء المنطقتين الشرقية والغربية تباعًا يلقى بمسئولية كبيرة على الهيئة التى ستتولى تقديم الدعم للشركتين خلال الفترة الأولى من عملهم، بالإضافة إلى المنطقتين الشمالية والجنوبية المنوط بها مسئولية النظافة بهما.

اقرأ أيضا| «القاهرة» تستعد لمنظومة النظافة الجديدة.. والبدء التجريبي بالمنطقة الغربية

وطالب محافظ القاهرة هيئة النظافة ورؤساء الأحياء بالعمل كفريق واحد من أجل إنجاح المنظومة الجديدة بالقاهرة، وتذليل أي عقبات على أرض الواقع باعتبار الجميع شركاء في تنفيذ مهمة وطنية لخدمة المواطن.

كما شدد محافظ القاهرة، على ضرورة إعلان هيئة النظافة حالة الطوارئ خلال الفترة القادمة بصفة مستمرة لانجاح المنظومة الجديدة ووجود خطة محددة ومحكمة للتعامل معها لتجنب إهدار الجهد والوقت، يتم فيها توزيع الأدوار والمسئوليات ويتبعها المراقبة الصارمة لتتم المحاسبة، مع تحديد مهام كل عامل ودوره بدقة، بالإضافة إلى تفعيل دور وحدة الرصد البيئي وتواجد أفرادها على مدار الـ24 ساعة لرصد أي مخالفات.