20 مليون جنيه من «تحيا مصر» لـ«المستشفى الجامعي الجديد» بسوهاج | فيديو

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال الدكتور حمدى سعد المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة سوهاج، إن المستشفى الجامعي الجديد بسوهاج هو النقلة الأهم فى القطاع الطبي بالمحافظة ومحافظات الصعيد، حيث إنها ليست مستشفى عادية مثل المستشفيات العادية.

وأضاف خلال لقاء على قناى إكسترا نيوز، ببرنامج الأخبار، أن المستشفى تتميز بالتصميم الجيد، وتطابق المواصفات والأكواد العالمية، وبأحدث الأكواد.

وكشف أنه فى أثناء الجلوس مع الشركة المنفذة للمستشفى تم مراعاة المشكلات التى كانت موجودة فى المستشفى القديمة، ولذلك نؤكد أنه تم مراعاة مشكلة توافر الرعايات المركزية وأقسام الطوارئ في المستشفى، حيث إن المستشفى تركز تمامًا التعامل مع حالات الطوارئ على أعلى مستوى والرعايات مركزة.

اقرأ أيضاً| محافظ البحيرة: تكلفة مشروعات «حياة كريمة» 67 مليار جنيه| فيديو

ولفت إلى أن هناك 45 سرير رعاية مركزية مجهزين بالمستشفى وبها جميع المستلزمات الخاصة بتشغيل العناية المركزة و اسطوانات الأكسجين.

وأكد أن المستشفى يتوافر فيها الحضانات وذلك بعد أن شهدت الفترة الأخيرة مشكلات فى نقص الحضانات زيادة عدد الأطفال التى تحتاج الدخول لـ الحضانة.

وكشف أنه تم الاهتمام بمرضى الغسيل الكلوى، فهناك 32 ماكينة غسيل كلوى من صندوق تحيا مصر و20 حضانات لقسم الأطفال من صندوق تحيا مصر، مؤكدًا أن تبرعات تحيا مصر للمستشفى تصل لـ 20 مليون جنيه.