تضامن الإسكندرية: 1264 مستفيد من القوافل الخدمية بقرى «حياة كريمة»

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قالت الدكتورة ماجدة جلالة وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه تنفيذا لتوجة الدولة بتطوير المناطق الأكثر احتياجا، وحياة كريمة، والتخفيف العبء عن كاهل المواطنين بها، وذلك من خلال مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية وإرسال القوافل الخدمية الشاملة التى من شأنها تقديم خدمات طبية وتوعوية للمواطنين، وجهنا خلال شهر اغسطس 4 قوافل طبية  لمناطق أبيس 7 بمستوصف جمعية الشروق، وبمنطقة نادى الصيد بجمعية أهالي نادي الصيد، وبمنطقة أبيس 10 في جمعية هبة الله ، وفي برج العرب القديمة بمدرسة رابعة العدوية .

وأكدت جلالة  حرص جميع إدارات المديرية، على تأدية دورها المجتمعي والخدمي والتنموي والمساهمة في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وخاصة في المناطق الاشد احتياجا وذلك من خلال عدة إجراءات، من بينها إعداد القوافل التنموية والصحية المجتمعية الشاملة وتحسين مستوى الحياة للفئات الأكثر احتياجا على مستوى المحافظة.

وأشارت  إلى أهمية هذه القوافل في تقديم الخدمات الصحية والاجتماعية والبيئية وتوفير خدمة طبية متميزة عبر قوافل شاملة مجهزة بأحدث الإمكانيات و الكوادر البشرية.

وأوضحت  جلالة أن المديرية تعمل على المشاركة في القوافل الخدمية و التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتقديم خدمات طبية وتوعوية لأهالي المناطق الأشد احتياجا بهدف نشر الوعي بالقضية السكانية و تقديم المشورة الصحية والنفسية للأهالي.

وتابعت إن عدد المستفيدين من القوافل الخدمية ال4 التي تمت في المناطق الأشد احتياجا، وحياة كريمة، خلال شهر أغسطس بلغ 1264 مستفيد، حيث بلغ عدد المستفيدين من القافلة الخدمية ببرج العرب 312 فرد، و القافلة الخدمية بنادي الصيد قد قدمت خدماتها ل260 فرد، وعدد الحالات المستفيدة من القافلة الطبية بأبيس 7  قد بلغ 359 حالة، و عدد المستفيدين من القافلة في أبيس 10 بلغ 333 حالة.

إقرا أيضا| توفير لقاح كورونا لكافة منتسبي جامعة الفيوم