إقبال كثيف على معامل التنسيق الإلكتروني بكليتي الهندسة والبنات بعين شمس| صور

تنسيق القبول بالجامعات
تنسيق القبول بالجامعات

توافد اليوم الثلاثاء طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2022/2021 على معامل التنسيق الإلكتروني بكليتي الهندسة والبنات بجامعة عين شمس، وسط اتباع إجراءات احترازية مشددة للوقاية من فيروس كورونا المستجد تحت رعاية د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس وإشراف د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وذلك حرصًا على سلامة وامان الطلاب وأولياء أمورهم والمشرفين على أعمال التنسيق.

وشهدت معامل التنسيق الإلكتروني بكلية الهندسة بجامعة عين شمس إقبالًا كثيفًا من طلاب المرحلة الثانية لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي 2020/2021 وسط  اجراءات احترازية مشددة اتخذتها الكلية تحت رعاية د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة لمنع التكدسات والتزاحم وتحقيق التباعد بين الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم، والالتزام بارتداء الكمامات الطبية لمواجهة فيروس كورونا بالإضافة إلي  قياس درجة الحرارة والتعقيم المستمر.

وتفقد الدكتور أحمد  الصباغ وكيل الكلية الهندسة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، حيث أكد خلال جولته أن إدارة الكلية حرصت على توفير كافة الإمكانيات اللازمة للوقاية في معامل التنسيق وتوفير فرق عمل لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور لتسجيل رغباتهم، وأماكن لانتظار الطلاب وأولياء أمورهم لمنع تزاحم الطلاب أثناء تسجيل رغباتهم.

وتم تخصيص 4 معامل مجهزين بـ100 جهاز حاسب آلي متصلين بشبكة الإنترنت وكذلك خصصت فريق عمل تم اختياره من ذوي الخبرة في هذا المجال لخدمة الطلاب ومساعدتهم فى تسجيل الرغبات.

شاهد ايضا :- تنسيق الجامعات 2021.. 35 ألف طالب يسجلون في تنسيق المرحلة الثانية حتى الآن

وأشارت سيدة طه مسئولة الإشراف على المعامل أن معامل التنسيق بالكلية أن يتم استقبال الطلاب من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة عصرًا طوال أيام التنسيق بما في ذلك أيام الإجازات، حيث بدأت المرحلة الثانية للتنسيق اليوم الثلاثاء ومن المقرر أن تستمر حتى 4 سبتمبر، مؤكدة أن كل القائمين على معامل التنسيق الإلكتروني بالكلية سوف ينتظروا حتى ينتهي آخر طالب من تسجيل رغباته حيث تستقبل الكلية الطلاب من كافة المناطق المحيطة بالكلية وبعضهم يأتي من مسافات بعيدة.

وفي كلية البنات للآداب والعلوم والتربية قامت الدكتورة أميرة أحمد يوسف عميد كلية البنات جامعة عين شمس بجولة تفقدية في معامل التنسيق الإالكتروني بالكلية مشددة على الالتزام بالإجراءات الوقائية الاحترازية، وتوفير الكمامات والمواد المطهرة وتعقيم المعامل بشكل دوري، موجهة الطلاب والعاملين بالالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وأضافت أن كلية قد خصصت معملين مجهزين بعدد 40 جهاز حاسب آلي متصلين بشبكة الإنترنت وكذلك خصصت فريق عمل تم اختياره من ذوي الخبرة في هذا المجال لخدمة الطلاب ومساعدتهم لتلبية احتياجاتهم فى تسجيل الرغبات، هذا بالإضافة إلى الإجابة على كافة الاستفسارات والتساؤلات من قبل الطلاب والتساؤلات من قبل الطلاب وأولياء أمورهم وأن العمل والمعامل تسير بصورة منتظمة.