أرقام مضيئة لبطل الدورى

الزمالك بطل الدورى
الزمالك بطل الدورى

حقق الفريق الكروى الأول بنادى الزمالك العديد من الأرقام المميزة هذا الموسم أسهمت بتتويجه باللقب للمرة الثالثة  عشر فى تاريخه عن جدارة واستحقاق .


ويعتبر الفريق الأبيض الأكثر فوزاً هذا الموسم برصيد 24 انتصاراً من 33 مباراة خاضها كما أنه الأقل خسارة بمباراتين فقط بالتساوى مع الأهلى، والأقل تعادلاً أيضاً، حيث تعادل فى 7 مباريات فقط.


ويمتلك الزمالك أقوى خط دفاع فى البطولة بـ 20 هدفاً خلال 33 مباراة، كما أنه ثانى أقوى خط هجوم فى الدورى برصيد 60 هدفاً خلف المارد الأحمر الذى سجل لاعبوه 70 هدفاً هذا الموسم.


وتصدر المغربى أشرف بن شرقى قائمة  هدافى الزمالك فى الدورى هذا الموسم برصيد 15 هدفاً، ويلى بن شرقى، فى قائمة هدافى الزمالك، يوسف أوباما برصيد 10 أهداف، ثم أحمد سيد زيزو برصيد 9 أهداف، ثم التونسى سيف الدين الجزيرى، وسجل 7 أهداف.
بدوره دون  باتريس كارتيرون المدير الفنى للفريق الأبيض اسمه بحروف من ذهب فى سجلات الكرة المصرية بعدما بات أول مدرب فرنسى يحرز لقب الدورى الممتاز، كما أنه المدرب الأجنبى الثامن الذى يحصد لقب الدورى مع الزمالك من بين 9 ألقاب من الـ13 حققها الفارس الأبيض مع مدربين أجانب.


وخلال ولايته التدريبية الثانية مع الزمالك أدار كارتيرون 25 مباراة للأبيض، حقق الفوز فى 19 منها وتعادل فى 4 مباريات، وخسر مباراتين فقط، وتمثل فترة ما بعد دورة طوكيو الأوليمبية الأفضل لكارتيرون فى الزمالك خلال الموسم الجارى ونجح فى تحقيق 8 انتصارات متتالية على المحلة والاتحاد والإسماعيلى ووادى دجلة وسيراميكا والإنتاج الحربى ليحصد 18 نقطة كاملة كانت طريقه نحو منصة التتويج وقيادة الفريق لإحراز اللقب الـــــ13.