ضمن مبادرة «حياة كريمة».. قافلة سكانية شاملة بأبو حمص في البحيرة

حياة كريمة
حياة كريمة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر احتياجا وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم. 

 

وأشار المحافظ، إلى استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصةً بالمناطق النائية والمحرومة وبقرى المبادرة للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الإستراتيجية القومية للسكان والتنمية. 

 

هذا وقد نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو حمص برئاسة اللواء مدحت الزغد بالتعاون والتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلة سكانية شاملة بقرية بلقطر الغربية إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وبمشاركة ممثلي الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة. تم خلالها تنظيم ندوة توعية بعنوان: "الخلفة مسؤولية.. شارك في التنمية"، والتي تناولت أخطار الزيادة السكانية وآثارها على التنمية و أهمية تضافر الجهود من أجل القضاء على الأمية.

 

وتم خلال القافلة الكشف على ٤٩ سيدة و تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لـ ٣٨ و تقديم المشورة لـ ١١ سيدة. ورش ٥٠٠ رأس من أغنام و 100 رأس جاموس و 400 رأس من أبقار و علاج جماعى لـ ٢٦٧ رأس أغنام. 

كما تم استكتاب فوري لـ ٤٧ دارس والرد على إستفسارات المواطنين حول البطاقات التموينية بجانب وتوفير سيارة لبيع أنابيب البوتاجاز المدعمة، كما تم تلقى وبحث ٤٨ شكوى.

 

كما تلقى التضامن الإجتماعي شكاوى تكافل وكرامة لـ ٦٩ مواطنا، وتم خلال القافلة رفع ٥ طن قمامة و صيانة وتركيب كشافات لـ ٢١ عامود.


 

اقرأ أيضا| جبن فاسدة وزيوت مغشوشة و«كيك» منتهي الصلاحية في حملة مكبرة بالبحيرة