«الأهلي» لـ«محمد عبد الوهاب» في ذكرى وفاته الـ15: لن ننساك

محمد عبد الوهاب
محمد عبد الوهاب

يحل اليوم الثلاثاء 31 أغسطس الذكرى الخامسة عشر لوفاة لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد عبد الوهاب أحد نجوم الكرة المصرية. 

وحرص النادى الأهلى على إحياء ذكرى وفاة اللاعب، وكتب على حساب النادى بموقع تويتر "ترحل أجسادهم وتبقى ذكراهم دائمًا في القلب، محمد عبد الوهاب.. لن ننساك "

وتوفى لاعب الأهلي ومنتخب مصر محمد عبدالوهاب عام 2006 بعد تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة خلال مران الأهلي، ورحل عن عالمنا بعمر يناهز الـ23 عاما، وسط حالة من الحزن عمت على جماهير الكرة المصرية في هذا الوقت حيث فارق عبد الوهاب الحياة خلال تدريبات في مران الأهلي.

كانت وفاة عبد الوهاب درامية أدمت قلوب الجميع، فقبل وفاته بيوم كتب عبد الوهاب عبارة "لا تبكى نفسى على شىء قد ذهب ونفسى التى تملك كل شىء ذاهبة" على ورقة وعلقها فى غرفة خلع الملابس فى النادى الأهلي وأخبر لزملائه فى الفريق، إنه يشعر أن وفاته اقتربت، وأنها ستكون مثل صديقه الشاب أحمد وحيد الذى كان توفى قبل أيام من وفاة عبد الوهاب.

وتستعرض "بوابة أخبار اليوم"، 12 معلومة توثيق رحلة "موسيقار الملاعب" من الألومنيوم إلى "القلعة الحمراء".

1- ولد الشاب الموهوب في 1 أكتوبر 1983، وبدأ مشواره الكروي بمركز شباب سنورس بالفيوم.

2-  اجتاز اختبارات الناشين بالزمالك، ولكن والده رفض التوقيع على استمارات القيد بالنادي الأبيض، فانتقل لمركز شباب الألمونيوم ومنه إلى الفريق الأول، ولعب له 3 مواسم في مركز رأس الحربة والوسط المدافع والظهير الأيسر.

3- شارك في فوز منتخب مصر لكأس الأمم الأفريقية 2003، بعدما اختاره الكابتن حسن شحاتة، المدير الفني لمنتخب الشباب للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية للشباب رقم 13 في بروكينافاسو عام 2003، نتيجة لتألقه في صفوف الألمونيوم.

4- بعد تأهل المنتخب إلى كأس العالم للشباب، دفع نادي الظفرة الإماراتي للتعاقد معه، وبعد انضمامه لـ"الظفرة" أعاره الفريق الإماراتي مباشرة لنادي إنبي في مصر.

5- لم يفت تألق "عبد الوهاب" الشديد على مسئولي الأهلي، فانضم إلى "القلعة الحمراء" على سبيل الإعارة لمدة عامين.

6- في الموسم الأول له لم يشارك في تشكيلة الأهلي الأساسية رغم أنه كان له مكانة أساسية في تشكيلة المنتخب المصري.

7- نقطة التحول الأساسية جاءت خلال مباراة الأهلي والنجم الساحلي التونسي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا نوفمبر 2005.

8- حصل "عبد الوهاب" على فرصة أخرى ذهبية لتثبيت أقدامه مع الفريق الأهلاوي بعد إصابة "جيلبرتو" البالغة، بينما كان اللاعب الراحل يشارك مع منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية.

9- بات محمد عبد الوهاب لاعبا مهما في صفوف الأهلي ومنتخب مصر، بعد مشاركته الإيجابية في فوز "الفراعنة" بكأس الأمم الأفريقية 2006، ليصبح بعدها أحد أبرز نجوم "القلعة الحمراء".

10- نجح نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر خلال مشواره القصير في الملاعب، في تحقيق 10 بطولات منها 7 مع الأهلي، حيث فاز بمسابقة الدوري موسمي (2005-2006) و(2006-2007) وكأس السوبر المحلي عامي (2005 و2006) وكأس مصر عام 2006، ودوري أبطال أفريقيا 2005، والسوبر الأفريقي 2006.

 11- توج "عبد الوهاب" بـ3 بطولات مع المنتخب الوطني، حيث فاز ببطولة كأس الأمم الأفريقية للشباب عام 2003 تحت قيادة المدرب حسن شحاتة، قبل أن يتكرر السيناريو، في بطولة كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2006.

12- رحل محمد عبد الوهاب في 31 أغسطس 2006، ولكن روحه لا تزال ترفرف داخل جدران "القلعة الحمراء"، حيث حظي بحب وعشق جماهير الأهلي بصفة خاصة ومصر بصفة عامة، ليس لمهاراته الفنية، بل لأخلاقه وتواضعه وإخلاصه في العمل.

اليوم الذكري الـ 15 لوفاة لاعب الأهلي محمد عبد الوهاب