القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة توعوية بنجع عون بكفر الدوار

القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة توعوية بنجع  عون بكفر الدوار
القومى للمرأة بالبحيرة ينظم ندوة توعوية بنجع  عون بكفر الدوار

نظم فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة برئاسه المهندسة زكية رشاد ندوه توعوية حضرها د. إيناس الجويلي عضوة فرع المجلس  والشيخ السيد سعد مصطفي. ممثل الأوقاف والواعظة سمية صبري. عضوة فرع المجلس. سفيرات المحبة والسلام ود. صالح إبراهيم. مقرر المجلس القومي للسكان وعبد الرؤوف عبد الباقي رئيس قرية نجع عون بمركز كفر الدوار والشيخ رجب ربيع. رئيس جمعية عون لتنمية المجتمع. 

 تضمنت الندوة كلمة عبد الرؤوف عبد الباقي رئيس قرية كوم إشو الذى أشاد فيها بجهود المجلس القومي للمرأة فرع البحيرة، وأكد علي أهمية الندوات التوعوية الشاملة التي يقوم بها المجلس في قري حياة كريمة، وتحدث عن ماتم علي ارض الواقع من إنجازات في قريه عون  وكذلك أعطي نبذة عن أهم المشروعات التي تُنفذ في القرية.

 ولفت رجب ربيع. رئيس مجلس إدارة جمعيه تنمية المجتمع بأن نجع الشيخ عون تابعه لقريه كوم اشو مركز كفر الدوار محافظة البحيرة وهى ظهير لبحيرة مريوط ويبلغ عدد سكانها حوالى 1500نسمة و30% من السكان يعملون بحرفه صيد الاسماك ويبلغ محيط القريه ٢٠ الف فدان زراعى تزرع جميع المحاصيل الزراعية منذ عام ٢٠١٤ نشأت جمعيه كفر عون  والتى يرأسها الشيخ رجب ربيع  وتقوم الجمعية بالعديد من الأنشطة التى تخدم أهل القرية وتستغل جميع الايادى العامله بالقرية وتتمثل هذه الأنشطة فى مشغل خياطة وزراعه الأسطح وعمل شتلات زراعية  ومشغل التريكو والكوريشيه يعمل فيه العديد من أهل القرية وزراعة عش الغراب وتربيه دودة القز وإنتاج خيوط الحرير وتفريغ البيض وإنتاج الكتاكيت وصناعة السجاد اليدوى وجميع المشروعات توفر فرص عمل لأهل القرية من الرجال والسيدات.

وأستعرضت المهندسة ذكية رشاد مقررة فرع المجلس القومى للمرأة بالبحيرة  أهمية دور المجلس القومي للمرأة في الاهتمام بقضايا المرأة والمرأة المعيلة وأنه شارك في وضع بعض نصوص  الدستور الخاصة بالمرأة وكذلك جميع القوانين التي تخص المرأة وبالتالي الأسرة ككل، ومن خلال حملات طرق الأبواب عن طريق رائدات المجلس القومي للمرأة والاستماع إلى احتياجات والمشكلات في القري وتصعيد تلك المشكلات إلى الجهات والوزارات المعنية، وأوضحت دور المجلس القومي للمرأة في استخراج الرقم القومي وبالمجان وبدون أي غرامات، عمل دورات تدريبية على المشروعات الصغيرة القائمة علي الميزة النسبية في كل قرية. وعمل ندوات تثقيفيه في كافه المجالات.

وحثت د. إيناس الجويلي عضو مجلس القومي للمرأة ومدير التأمين الصحي بالبحيرة، الحضور على ضرورة التسجيل لأخذ اللقاح الخاص بفيروس كورونا ووجود الفرق المتنقله لخدمه والتسهيل على أهالى القري في اخذ اللقاح الفترات القادمه والعمل على وجود تأمين صحي شامل داخل البحيره في أقرب وقت.

وتناول د. صالح أبراهيم مقرر المجلس القومى للسكان فى كلمته  المشكله السكانيه وابعادها وأثرها على الأسرة والمجتمع وأهمية التعليم وخاصة للإناث وأهمية تعليم الأبناء والأسرة ومحو أميتهم وكذلك السلوكيات الخاطئة فى المجتمع وأهمية تغيير السلوك وذلك للحفاظ على ما تم إنجازه وما سوف يتم وخاصه فى قرى حياة كريمة. 

 كما تحدثت  سحر جمال الدين. محامية مكتب الشكاوي عن دور مكتب الشكاوى وما يقدمه من خدمات واستشارات قانونية وإقامة الدعاوى القضائية بالمجان، كما تم الحديث عن العقوبات المقررة بجريمة ختان الإناث والآثار المترتبة على الزواج المبكر.