مجدي الجلاد يكشف كواليس أول حوار مع فاتن حمامة: اعتبرها الهرم الرابع

مجدي الجلاد ونشوى مصطفى
مجدي الجلاد ونشوى مصطفى

استهلت الفنانة نشوى مصطفى برنامجها "بنت البلد" المذاع عبر شاشة صدي البلد ٢ بمقدمة طويلة عن الكاتب الصحفي مجدي الجلاد.

وقالت نشوى مصطفى إن الكلام أمام شخصية  مرموقة مثل مجدي الجلاد لابد أن نجلس على ركبتينا مثلما كنا نفعل أيام الكُتاب عندما نلتقي درس من شيخنا العظيم، فهو السياسي والاقتصادي الكبير الذي له فضل على أجيال كثيرة، كما أنه بني مؤسسات إعلامية وصحفية عملاقة أصبحت في الصدارة الآن.

وكانت إجابته على أول أسئلتها بخصوص من دعمه في بدايات حياته، أن لا أحد منا لا يحتاج الدعم والسند في كل مراحل حياته لاسيما البدايات، ومن دعمني منذ صغري هو أخي الكبير السيناريست "محسن الجلاد" فكنت أريد أن التحق بكلية الألسن ولكنه دفعني للتقديم في كلية الإعلام آنذاك حتى أتعلم الصحافة والعمل في الميديا بشكل احترافي وأكاديمي.

وبخصوص محاورته للفنانة الكبيرة الراحلة "فاتن حمامة"، قال: أنه آنذاك كان رئيس تحرير صحيفة مطبوعة لها اسمها وصداها وكانت سيدة الشاشة وقتها هرم رابع ودولة كبيرة ليست فنانة وحسب، ودائمًا ما كانت تشجع التجارب الجديدة الشابة والتي حققت تنافسية كبيرة وسط صحف قومية كبيرة".

وتابع "الجلاد" "فوجئت أنها في مكالمتها معي قالت لي أنها تتابع مقالاتي وكتاباتي وتجربتي الصحفية، وأكدت علي أنها لن تطلب مني أي طلبات قبل إجراء الحوار الصحفي ولكنها ستكتفي بأن تجلس معي".