عالم ألماني: يتوقع أنتهاء كورونا في بلادة في الشتاء المقبل 

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مازال فيروس كورونا مستمر بعد سنه ونصف من انتشاره في بلاد العالم ومازال العلماء والأطباء الباحثين يبحثون عن علاج فعال له يجعله يختفي تماما من علي وجه الارض ، فالخسائر التي سببها ليست هينة ، فأنخفض أقتصاد بلاد كثير وأرتفع عدد الوفيات لملايين حول العالم .

وفي حين التطعيم بلقاح ضد فيروس كورونا مستمر بالتزامن مع حملات التطعيم الواسعة في جميع أنحاء العالم لكبح تفشيه، حصد البلاد ضحايا كثيرة.

ويبقى السؤال الأبرز في أذهان الكثيرين بعد أكثر من عام ونصف من معايشة الجائحة، متى سيختفي هذا الوباء؟ وهل سيكتشف العلماء علاج يجعلة يختفي تمامًا أم لا؟

وأثناء كل هذة التساؤلات نشرت ألمانيا خبرًا عن توقع عالم الأوبئة الألماني كلاوس شتور أن ينتهي فيروس كورونا في بلاده في أعقاب الشتاء المقبل، حسب صحيفة مونشنر  ميركور الألمانية .

 حيث قال مونشنر: أنه اعتباراً من الربيع سنشهد هدوءاً ملحوظاً للغاية للمرض، وستنتهي الجائحة عندئذ، وسيسود وضع طبيعي تماماً في الصيف مرة أخرى، رغم بعض الإصابات.

واعتبر أن الأعداد المرتفعة لإصابات كورونا هي حتى الآن "تطور متوقع ولا تدعو للانزعاج، غير أنه في الوقت نفسه، أعرب عن القلق حيال وجود أكثر من 4 ملايين شخص في ألمانيا فوق الستين لم يتلقوا اللقاح بعد.

وأضاف شتور إن هؤلاء الأشخاص معرضون بشكل تام للإصابة بالفيروس وهذا يكفي لإحداث ارتفاع مأساوي بالشتاء في حالات المسارات الخطيرة للمرض وحالات الدخول إلى المستشفى، مؤكداً أنه يجب الانشغال بهذا الأمر وتحسين التقدم في حملة التطعيم.

كما طالب أيضًا بضرورة جعل الأولوية لجرعات التطعيم التنشيطية وتحسين معدل التلقيح في قطاع الرعاية والتمريض.

حيث ذكرت بيانات وزارة الصحة الألماني حتى الآن تلقى 60.1% من السكان في ألمانيا أي ما يعادل نحو 50 مليون نسمة تطعيماً كاملاً ضد كورونا، بالأضافة تلقى أقل بقليل من 65% من السكان في ألمانيا الجرعة الأولى أي ما يعادل 54 مليون نسمة.

كما نبة وحث وزير الصحة الألماني ينس شبان المواطنين مجدداً على تلقي اللقاح، وغرد على "تويتر" قائلاً إن كل لقاح يساعدنا على اجتياز الخريف والشتاء معاً بأمان، لذلك يعتبر هذا اللقاح المنجي الوحيد لنا هذه الفترة من هذا المرض اللعين .