بالمستندات.. مرتضى منصور يتقدم ببلاغ لهيئة الرقابة المالية ضد إحدى الشركات

مرتضي منصور
مرتضي منصور

تقدم مرتضي منصور ببلاغ إلى هيئة الرقابة المالية ضد مجلس إدارة إحدى الشريكات بعد اللغط حول الشركة في الفتره الأخيرة وإفصاحاتها للبورصة المصرية، متهما المشكو في حقهما بتقديم إقرار غير صحيح عن امتلاك ١٠٠% من أسهم شركة أخرى.

وأكد مصدر مطلع بمقابلة المستشار مرتضي منصور في مقر الهيئة موكلا عن أحد مساهمي الشركة (س،م) للتقدم ببلاغ رسمي الي الهيئة ضد مجلس إدارة شركة (س، م) بعد اللغط حول الشركة في الفترة الأخيرة و افصاحاتها للبورصة المصرية، متهما المشكو في حقهما بتقديم إقرار غير صحيح عن امتلاك ١٠٠% من أسهم شركة (ب، س)  ثم الاعتراف بعد ذلك بأكثر من أربعة أشهر من التضليل بأمتلاك فقط ٣٠% مما يعد خداعا متعمدا لسوق المال و المستثمرين.

وعلم المصدر أن البلاغ جاء مطالبا باتخاذ الاجراءات القانونية الرادعة لحماية حقوق المساهمين والبورصة المصرية ومتمسكا بحق موكله القانوني والمستثمرين المتضررين بطلب التعويض المناسب من الشركة.

في سياق آخر، قررت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، أمس الأحد، تأجيل طعن رئيس الزمالك السابق مرتضى منصور، الذي طالب فيه بوقف قرار وقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك لجلسة 10 أكتوبر للاطلاع والرد.

وكانت الدعوى طالبت بإلغاء قرار مديرية الشباب والرياضة رقم 694 بتاريخ 29 نوفمبر 2020، والذي تضمن في مادته الأولي تشكيل لجنة موقتة لإدارة وتسيير أعمال نادي الزمالك للألعاب الرياضية لجلسة ١٠ اكتوبر المقبل للاطلاع والرد.

وكان هاني زادة عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، أقام طعنًا قضائيا أمام محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، طالب فيه بإلغاء القرار الصادر بوقف واستبعاد مجلس إدارة نادي الزمالك، واختصم الطعن وزير الشباب والرياضة والمدير التنفيذي بوزارة الشباب والرياضة.