سيقدم رئيس وكالة الفضاء الروسية "روسكوسموس" دميتري روجوزين، للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مشروع إنشاء محطة فضاء وطنية روسية جديدة، حسبما قال رئيس الخدمة الصحفية للمنظمة الحكومية فلاديمير أوستيمنكو .
وقال أوستيمنكو "رئيس الوكالة دميتري روجوزين يعد تقريرًا إلى رئيس روسيا حول آفاق تأهيل رواد فضاء محليين في سياق إطلاق محطة الخدمة الفضائية الروسية".
وتابع: "تم إرسال تقرير مماثل إلى الحكومة حول الحاجة إلى توجيه العمل في إطار إنشاء محطة جديدة، من المفترض أن تكون الوحدة الأولى منها وحدة علمية".
وعُلم، في وقت سابق، عقد اجتماع للمجلس العلمي والتقني للوكالة، حيث تم النظر في إنشاء المحطة.
وسبق أن صرح رائد الفضاء السوفيتي، فلاديمير سولوفييف في مقابلة مع وكالة "سبوتنيك"، بإنه بسبب التآكل الشديد في الجزء الروسي من محطة الفضاء الدولية، حان الوقت للتفكير في إنشاء محطة مدارية روسية جديدة.
اقرأ أيضا: إعصار «إيدا» يحرم أكثر من نصف مليون شخص من الكهرباء بأمريكا

المحكمة العليا الأمريكية تمهد لترحيل جماعي لعشرات الآلاف من هايتي وسوريا
بريطانيا تعلن إجلاء أطفال غزة للعلاج في لندن ومنح طلاب فلسطينيين فرص دراسة في جامعاتها
ماكرون يستقبل جورجيا ميلوني في الريفييرا لعقد قمة ثنائية





