وزير التعليم العالي: نحاول تغيير مفاهيم الأسر عن الكليات ووظائف المستقبل

 وزير التعليم العالى
وزير التعليم العالى

د. خالد عبد الغفار: 5 جامعات أهلية تقدم خدمات عالمية على أرض مصرية

أكد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، أنه تم توفير منصات تعليمية والتنوع في العملية التعليمية طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومستعدون لتوفير أماكن ومنصات تعليمية لكافة الطلاب في تنسيق القبول للجامعات.
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر المذاع على فضائية «سي بي سي»، تقديم الإعلامى عمرو خليل: «وصول 99% كلية الطب في العام الماضي ده كان خداع ولكن عملية الامتحان تخصصت لمخاطبة الشرائح المختلفة وتم إجرائه العام الحالي، وما كان يحدث في الأعوام السابقة نتائج غير منطقية لطلاب الثانوية العامة وكان خطأ».

وأشار الوزير إلى أن: «مستوى الطالب اللي جاب 80% هو طالب متفوق، ونسعى لإقرار قياس منضبط لنتائج طلاب الثانوية العامة بعد إعادة تعديل النتائج، والمرحلة الثانية تستقبل 240 ألف طالب وطالبة، بالإضافة إلى أن هناك أماكن شاغرة فى العديد من الكليات، وأن المرحلة الثانية بها أماكن شاغرة لعدد ضخم من الطلاب».
 
وأوضح د. خالد عبد الغفار: «الأسرة المصرية والطالب لديهم قناعة بالكليات المتعارف عليها، وأننا نحاول تغير مفاهيم الأسر المصرية عن الكليات ووظائف المستقبل، وأننا ننتظر تغيير ثقافة الأسرة المصرية حول الكليات».

شاهد ايضا :- عبدالغفار: «المجموع العالي مش كل حاجة.. والامتحان ليس هدفه الدرجة النهائية»

وتابع: «افتتحنا 3 جامعات أهلية العام الماضي، واليوم سيتم الاتفاق على الحد الأدنى للقبول بالجامعات الخاصة والأهلية، وأن هناك اختبارات للطلاب فى الجامعات الأهلية فى كل كلية على حدى، وأن هناك تكليف من الرئيس السيسي لإنشاء 15 جامعة أهلية لإتاحة الفرص امام الطلاب للالتحاق بالكليات المناسبة»، مشيرًا إلى أن هناك 5 جامعات أهلية تقدم خدمات عالمية على أرض مصرية، وهناك أسر قدمت لنا الشكر على توفير أماكن عالمية لطلابهم للدراسة بها بدلا من الغربة والدراسة بالخارج».