بدء الأسبوع الثاني من دورات إعداد المدربين TOT للعاملين بالمحليات

 دورات إعداد المدربين TOT
دورات إعداد المدربين TOT

تابعت وزارة التنمية المحلية بدء فعاليات الأسبوع الثانى من دورات إعداد المدربين TOT والتى ينفذها مركز التنمية المحلية بسقارة على مدار أسبوعين  بدءا من الأسبوع الماضي وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالى.

 

تأتى هذه الدورات فى بداية تنفيذ الخطة التدريبية للمحليات للعام المالى الحالى، وفى ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأهمية تدريب العاملين بالمحليات لرفع مهاراتهم الوظيفية بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

 

يذكر أن دورات إعداد المدربين TOT تتضمن مجالات نظم المعلومات الجغرافية GIS، وإدارة المشروعات PMP،  وتصميم الشبكات Net works، وتحليل البيانات SPSS، وبناء القدرات الشخصية والقيادية Soft Skills، وإدارة الأزمات Crisis Management، وحماية الطفل.

 

وتهدف هذه الدورات إلى إعداد مدربين متخصصين من أبناء المحافظات يمكنهم إعادة تنفيذ الدورات في محافظاتهم كمدربين لها وبنفس محتوى الدورات التي ستتم في مركز سقارة بالإضافة إلى الاستعانة بالمتميزين منهم كمدربين في تنفيذ نفس الدورات المدرجة في خطة سقارة للعام التدريبى الحالى.

 

جاء ذلك فى ضوء توجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بأهمية تدريب العاملين بالمحليات لرفع مهاراتهم الوظيفية بما ينعكس على تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.