«الحر» يرفع أسعار الخضراوات .. وإقبال كبير على المجمعات

أسعار الخضراوات تأثرت بارتفاع درجات الحرارة
أسعار الخضراوات تأثرت بارتفاع درجات الحرارة

شهدت أسواق الخضراوات والفاكهة تباينا فى الأسعار بين ارتفاع أصناف معينة واستقرار أخرى، فى حين ضرب الركود سلعا أخرى رغم انخفاض أسعارها.

الخضراوات جاءت كأبرز السلع التى شهدت ارتفاعا فى الأسعار.. والفاكهة شهدت انخفاضا ورغم ذلك الاقبال على الشراء متوسط وسط انتعاش واقبال كبير فى المجمعات الاستهلاكية لانخفاض واستقرار السلع الغذائية بها خاصة الخضراوات والفاكهة.

«الأخبار» قامت بجولة ميدانية على عدد من أسواق الخضراوات والفاكهة داخل القاهرة والجيزة لرصد حركة البيع والشراء ومستوى الأسعار .. بدأنا الجولة بسوق الخضراوات فى منطقة شبرا، حيث أكد خلف محمد تاجر خضراوات أن هناك تراجعا فى حركة البيع والشراء للخضراوات بسبب ارتفاع اسعارها نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

وقال مدحت إبراهيم تاجر، إن أبرز الخضراوات التى شهدت ارتفاعا ملحوظا الطماطم والتى تراوحت اسعارها بين 8 الى 10 جنيهات ، و سعر الفلفل الأحمر 10 جنيهات ، والكوسة 8 إلى 12 جنيها، والفلفل الألوان من 15 إلى 20 جنيها، الفاصوليا 40 جنيها ، والبطاطس من 6 إلى 9 جنيهات، والفلفل الرومى 4 جنيهات إلى 8 ، والكرنب من 6 إلى 8 جنيهات للواحدة.والبامية 12 جنيها ، والفاصوليا 40 جنيها، والباذنجان العروس الأسود 6.5 والباذنجان العروس الأبيض 5 جنيهات .

وأكد محسن سعد الفيومى عضو مجلس امناء سوق الجملة بمدينة 6 أكتوبر ان ارتفاع درجات حرارة الجو ادت الى زيادة اسعار الخضراوات فى الاسواق وخاصة الطماطم والتى ارتفعت اسعارها بشكل ملحوظ إضافة إلى جمع المحصول مبكرا مما أدى الى انخفاض فى انتاجية الطماطم، وأوضح أن مع التحسن فى درجات حرارة الجو خلال الفترة المقبلة ستنخفض الاسعار مرة أخرى وخاصة مع بدء محاصيل العروة الجديدة.