بينها تقليل خطر الإصابة بالسرطان.. فوائد الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تعتبر التوابل الحارة، عنصراً أساسياً في أي مطبخ على مستوى العالم وعلى وجه الخصوص فهي مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة وتضيف نكهة لذيذة للطعام أيضا.

ويحدث بعض التغيرات على جسم الإنسان تعتبر كرد فعل عند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة على سبيل المثال قد يعاني الشخص من سيلان الدموع، أو المخاط، أو حرقة في اللسان، وقد يعاني بعض الأشخاص أيضا من بحة في الصوت، وذلك وفقا لما نشره موقع "تايمز ناو نيوز".

وهناك العديد من الفوائد الصحية التي يكتسبها الجسم عند تناول الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة منها:

- تقلل من الالتهاب، فهى مفيدة في علاج الحالات الصحية المختلفة مثل الصداع وأمراض المناعة الذاتية والغثيان والتهاب المفاصل كما أنها مضادة للالتهاب.

- وجدت الدراسات أن التوابل قد تعمل على مكافحة الخلايا السرطانية وتقضي عليها أو تقيد نموها، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بالسرطان أو تفاقمه.

- التوابل مصدرا غنيا بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للميكروبات، ويمكن أن يساهم هذا بشكل كبير في درء العدوى في الجسم عن طريق القضاء على البكتيريا المسببة للأمراض.

- نظراً لوجود مضادات الأكسدة، تساعد التوابل في تحسين التمثيل الغذائي في الجسم، ويمكن أن يساعد ذلك في إدارة الوزن وفقدان الوزن وتحسين عملية الهضم أيضا في الجسم.

مخاطر استهلاكها

- يمكن لتلك الأطعمة الغنية بالتوابل الحارة أن تسبب تهيج المعدة لدى بعض الأشخاص، وعلى الرغم من أن الأطعمة الحارة يمكن أن تعزز الهضم الصحي، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم مشاكل الهضم الموجودة بالفعل.