قصة بيع دهن النعام بحديقة الحيوان لعلاج الروماتيزم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في منتصف السبعينيات دخلت سيدة متقدمة في العمر إلى إحدى الصيدليات، وسألت الصيدلي وقالت: عندك مرهم دهن النعام؟.. نظر إليها الصيدلي بدهشة وسألها: لماذا تريدينه؟ أنا لم أسمع عنها من قبل.

أما عن قصة مرهم دهن النعام الذي لم يسمع عنه الصيدلي نشرت تفاصيله جريدة "أخبار اليوم" بتاريخ 29 أغسطس 1970. 

اقرأ أيضا : محمد علي كلاي.. حلم محمود عبدالعزيز الذي لم يتحقق

كانت فنلندا تجري أبحاثا على دهن النعام كعلاج للروماتيزم، بعد أن اكتشف الطبيب المصري محمد شرف أن دهن النعام مفيد في علاج الروماتيزم ومضمون 100 %.

محمد شرف طبيب إخصائي في العلاج الطبيعي وبمجرد اكتشافه هذا أرسل إلى أستاذه البروفيسور كاسترو هيلكوست الأبحاث التي أجراها على مئات الحالات ونجح دهن النعام في علاج الروماتيزم.

وقال محمد شرف: منذ البداية وأنا أعتقد أن دهن النعام يعالج الروماتيزم، فالكثير من المرضى أسمعهم يقولون إنهم توجهوا إلى حديقة الحيوان لشراء دهن النعام من حراس الحديقة.

 وكثير من الأحيان لا يجد الحراس الدهن اللازم الذي يأخذونه من النعام التي توفيت حديثا، فيلجأوا إلى شراء مرهم كالكافور من الصيدليات ويقدمونه للمرضى على أنه دهن النعام.

هذا ما دفع الطبيب محمد شرف إلى دراسة حقيقة دهن النعام وبعد حصوله على كميات حقيقة من دهن النعام بدأ في أجرى التجارب على بعض مرضى الذين يعانون من الآلام الروماتزمية.

 جاءت النتيجة علاجهم جميعا وخاصة حالات الروماتيزم العضلي والالتهاب المزمنة.

وقال محمد شرف عن كيف يعالج دهن النعام الروماتزم: بمجرد دهان المكان المصاب جسم الإنسان بدهن النعام يتشرب الجسم الدهن ويشعر المريض في الحال بارتفاع مفاجئ في درجة حرارة المكان الذي به الدهن وفي الصباح يستيقظ المرضى ويجد اختفاء الآلام.

 المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم