فوائد وإرشادات الاستثمار في الذهب

أرشيفية
أرشيفية


يعد الاستثمار فى  الذهب من أفضل أنواع الاستثمار على الإطلاق فى كل الأوقات وهو ما جعل البنوك المركزية في العالم ، تعتبره أحد وسائل تنويع احتياطياتها الأجنبية، إلى جانب المستثمرين المؤسسين والأفراد الذين يرون في الذهب وسيلة لحفظ قيمة المدخرات، والتحوط ضد مخاطر الاقتصاد وتقلبات الأسواق. 
ووفق بيانات مجلس الذهب العالمي التي أشارات إلى أن الطلب العالمي على الذهب خلال الربع الأول من عام 2021 بلغ 815.7 طن ذهب استخدم منها بغرض الاستخدام كمجوهرات  حوالى 477.4 طن ذهب بقيمة انفاق حوالي 27.5 مليار دولار 
كما بلغ الاستثمار في الذهب والعملات والسبائك الذهبية 339.5 طن ذهب ، بفضل المخاوف من تسارع التضخم وتآكل القيمة الشرائية للنقود. 
كما قامت البنوك المركزية بشراء 95.5 طن ذهب  كاحتياطي، فيما استخدمات شركات التكنولوجيا 81.2 طنا في منتجاتها الإلكترونية، وساهم الطلب الاستهلاكي القوي في تغطية التدفقات الخارجة من صناديق الاستثمار المتداولة المدعومة بالذهب، والتي بلغت 177.9 طن خلال الربع الأول من العام.
ولذلك تقدم بوابة أخبار اليوم إرشادات الاستثمار فى الذهب فى السطور التالية :

-    من أجل تقليل مخاطر المحفظة الإجمالية، يوصي العديد من كبار مستشاري الاستثمار بتخصيص محفظة للسلع، بما في ذلك الذهب

-    شراء السبائك هي الطريقة الأكثر مباشرة وشهرة للاستثمار في الذهب، لكن السبائك الكبيرة يكون من الصعب بيعها، خاصة إذا أراد المالك بيع جزء من حيازتهولذلك كلما كان حجم السبائك صغير يكون افضل فى عروض البيع 

-    توفر السبائك الصغيرة والعملات الذهبية الأصغر حجما قدرة أكبر على التصرف وهي شائعة جدا بين مالكي الذهب.

-    العمل على تقليل تكاليف تخزين والاحتفاظ بالذهب  لتقليل التكاليف ومنع تاكل الأرباح 

-    يعتبر الاستثمار في الصناديق المتداولة للذهب، طريقة أرخص وأسهل للاستثمار في المعدن النفيس، إذ يشبه الأمر بيع وشراء الأسهم.

-    الاستثمار فى أسهم الشركات المتخصصة في التعدين والتكرير كونها تستفيد من ارتفاع أسعار الذهب، ويمكن أن يكون الاستثمار في أسهمها وسيلة فعالة للربح من الذهب، ويحمل مخاطر أقل من طرق الاستثمار الأخرى.
اقرأ أيضا عيار 18 بـ679 جنيها.. أسعار الذهب في مصر بداية تعاملات اليوم 29 أغسطس