جامعة أمريكية تعلن الحجر الصحي بسبب ارتفاع إصابات كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت جامعة ليبرتي عن فرض حجر صحي على مستوى الحرم الجامعي وسط ارتفاع في حالات الإصابة بفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: بعد انسحاب أمريكا.. من سيدير مطار كابول؟

وكانت المؤسسة التعليمية ومقرها فرجينيا قد أصدرت بيانًا بأن الحجر الصحي المؤقت سيبدأ يوم الاثنين 30 أغسطس، ويستمر حتى يوم الجمعة 10 سبتمبر.

خلال تلك الفترة الزمنية، سيتم متابعة الدروس والمحاضرات لجميع الفصول بشكل افتراضي وسيتم تعليق التجمعات الداخلية الكبيرة، والأحداث الخارجية، مثل المباراة الافتتاحية لفريق كرة القدم بالمدرسة في 4 سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر كما هو مخطط لها.

وسجلت الحالات الإيجابية للإصابة بالفيروس اليوم السبت، وجود 159 حالة في الحرم الجامعي، منها 124 حالة بين الطلاب و35 حالة أخرى مكونة من أعضاء هيئة التدريس والموظفين، وتضم الجامعة حوالي 15000 طالب و5000 من أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.