مؤشرات التنسيق أدبي.. الألسن 84.87٪ والاقتصاد والعلوم السياسية 86.2%

تنسيق الجامعات 2021
تنسيق الجامعات 2021

أكد مصدرمسئول بوزارة التعليم العالي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخباراليوم» أنه من المقرر أن تبدأ المرحلة الثانية بحد أدنى 70% للعلمى و60% للأدبى.

ويصبح من المنتظر أن يتوقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية فى الشعبة الأدبية عند 353.5 درجة بنسبة 86.2%، وبانخفاض 40 درجة ونصف الدرجة عن العام الماضى، أى أكثر من 10%.

يتوقع ان يتوقف الحد الادنى للقبول بكيات الألسن عند 348 درجة بنسبة 84.87 ٪، حيث يصل عدد المقبولين بها من الادبى إلى ٣٥٠٠ طالب ، بينما لا يمكن حسم الحد الأدنى لكليات الإعلام الخمس، خاصة أنها تشترط اجتياز اختبارات القدرات.

وأكد سيد عطا المشرف العام على مكتب التنسيق إعلان النتائج على مواقع التنسيق الإلكترونى فور اعتمادها من الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى ويستطيع كل طالب التعرف على نتيجتة وطبع بطاقة الترشيح لتقديمها إلى الجامعة المرشح للقبول بها وإنهاء إجراءات القيد.

وأضاف عطا أن الطلاب الراغبين فى التحويل لتقليل الاغتراب سيفتح أمامهم أبواب التنسيق الإلكترونى بعد انتهاء المرحلة الثانية للتنسيق.

وأضاف أن الحد الأدنى للمرحلة الثانية سيعلن خلال 72 ساعة من أعلان المرحلة الأولي للجامعات ويستطيع كل طالب فى المرحلة الدخول على مواقع التنسيق الإلكترونى لتسجيل الرغبات، ويستطيع كل طالب التقدم إلى الكلية المرشح لها بموجب بطاقة الترشيح لإنهاء إجراءات القيد وسداد المصروفات واستخراج البطاقة الجامعية.

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي