الغرف التجارية : 5 مليارات دولار صادرات مصرية لسيراليون في 2020

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 

قال المهندس ابراهيم العربي رئيس اتحاد الغرف التجارية والمصرية الإفريقية ان الصادرات المصرية الي  سيراليون قد شهدت تضاعفاً سنوياً منذ عام 2017 حيث وصلت خلال العام الماضي الي حوالي 5 ملايين دولار.

 

بينما ارتفعت بنحو 36.3% خلال خلال 2018 لتسجل 3.98 مليون دولار مقارنة ب  2.92 خلال عام  2017 وتركزت الصادرات المصرية في منتجات الحديد و البلاستيك و الكيماويات والأسمنت بينما تقدر الواردات المصرية من سيراليون  بحوالي 176 ألف دولار فقط .

 

وأوضح أنه بالرغم من تنامي العلاقات التجارية بين البلدين الا أن حجم التجارة البينية مازال لا يرقي الي عمق العلاقات السياسية والاجتماعية، مشيرا الي وجود العديد من الفرص الهائلة أمام المنتجات المصرية في أسواق سيراليون خاصة منتجات الأجهزة الكهربائية والمعدات الزراعة والمنتجات الغذائية و الدوائية بالاضافة الي الفرص الاستثمارية في مجالات التعدين وانتاج الطاقة و الانتاج الزراعي و الحيواني مؤكدا علي وجود فرص هائله للتعاون المستقبلي  للتصنيع المشترك و تجارة القيمة المضافة خاصة في مجالات الصناعات الخشبية والأثاث والمنتجات الغذائية المصنعة .

 

وأضاف ابراهيم العربي، أن الاتحاد يقوم حاليا بالتنسيق مع الجانب السيراليوني لارسال بعثة تجارية موسعة لدراسة كافة الفرص الاقتصادية علي أرض الواقع .

خاص| علي عوف: مخزون أدوية كورونا كاف لمواجهة الموجة الرابعة