أسامة ربيع: مليون و200 ألف دولار رسوم عبور أكبر سفينة بالعالم| فيديو

الفريق أسامة ربيع
الفريق أسامة ربيع

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن عبور أكبر سفينة حاويات في العالم لقناة السويس يعد مؤشر علي قدرتها الاستعابية الكبيرة.

وتابع ربيع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي مقدم برنامج "حضرة المواطن" والمذاع عبر قناة "الحدث اليوم": "عبور سفن الحاويات الأكبر عالميا لـ قناة السويس في أولى رحلاتها البحرية يعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة القناة على استقبال واستيعاب الأجيال الحالية والمستقبلية من سفن الحاويات العملاقة، حيث تستطيع القناة استقبال ١٠٠% من أسطول سفن الحاويات العالمي بفضل مشروع قناة السويس الجديدة الذي نجح في رفع التصنيف العالمي للقناة.


وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلي أن رسوم عبور أكبر حاوية بالعالم مليون و200 ألف دولار، لافتا إلي أن قناة السويس تضع نصب أعينها مواكبة التطورات المتلاحقة في صناعة النقل البحري بانتهاج رؤية مستقبلية واعدة واتخاذ خطوات سباقة من خلال مشروعات التطوير المستمرة في المجرى الملاحي

وشهدت قناة السويس، اليوم السبت، عبور السفينة GlOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

وفقا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان عصام شاهين كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

وتتبع السفينة منظمة MERCY SHIP الخيرية، ويبلغ طول السفينة ١٧٤ متر، وعرضها ٢٨,٦ متر، فيما يبلغ غاطسها ٦,١٥ مترا، وحمولتها الكلية ٣٧ ألف طن.