رياضيان أفغانيان يلحقان بالألعاب البارالمبية في طوكيو رغم الوضع المتدهور

علم أفغانستان في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو
علم أفغانستان في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو

تمكن رياضيان أفغانيان من اللحاق بدورة الألعاب البارالمبية 2020 المقامة حاليا في العاصمة اليابانية طوكيو وذلك على الرغم من الوضع المتدهور في مطار كابول عقب سيطرة حركة طالبان الأفغانية على الحكم في أفغانستان.

اقرأ أيضا: «الألعاب البارالمبية»: تسجيل 22 إصابة بكورونا..والإجمالي يتجاوز الـ 200 حالة


وجاء على الموقع الرسمي للجنة البارالمبية الدولية ومقرها مدينة بون الألمانية أن الفريق البارالمبي الأفغاني للمعاقين ممثلاً بزكية خودادادي وحسين رسولي وصل إلى العاصمة اليابانية اليوم السبت، للمنافسة في دورة الألعاب البارالمبية في طوكيو 2020.


وأضاف بيان اللجنة أنه بدعم عالمي من العديد من الأفراد والمنظمات والحكومات، تم إجلاء الاثنين نهاية الأسبوع الماضي من كابول إلى باريس في فرنسا.


وبرغبة من كلا الرياضيين للمنافسة في طوكيو 2020، وصل الثنائي إلى العاصمة اليابانية اليوم السبت، وتماشيا مع القواعد أعاد اللاعبان إجراء اختبارين سلبيين لفيروس كورونا خلال 96 ساعة و72 ساعة قبل المغادرة وتم اختبارهما مرة أخرى عند الوصول إلى مطار هانيدا.


وستكون زكية أول رياضية أفغانية تشارك في دورة الألعاب البارالمبية منذ أثينا 2004، حيث ستتنافس في فئة الوزن ما بين 44 - 49 كيلو جراما للسيدات في التايكوندو 2 سبتمبر المقبل.. وسيشارك حسين في التصفيات في سباق 400 متر لألعاب القوى للرجال في 3 سبتمبر.


وتم منح كلا الرياضيين الإذن بعدم حضور الألعاب في المناطق التي بها اختلاط بين الجنسين.
 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي

 

 

ترشيحاتنا