5 خطواتك تجعلك تقترب من حلمك وتحقق الثراء

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قدم 9 مستثمرين ناجحين بعض الأفكار التي تُساعد في تحويل المبلغ الضئيل إلى مصدر مالي دائم كتحويل 100 دولار إلى مليون دولار وكانت هذه النصائح كالتالي:

1- طور نفسك بالاستثمار فيها

استثمر فى نفسك بكسب المهارات التي تجعلك خبيرًا في مجال ما، فبعد اكتساب المهارات يمكنك زيادة هذا الاستثمار إلى عشرات الآلاف من الدولارات لتحقق المليون دولار إذا كنت تجيد ما تفعله.

يقول جرانت كاردون خبير المبيعات أن من أفضل الطرق لاستخدام 100 دولار هو استثمارها في الحصول على دورة تعليمية أو شراء كتاب أو إيجاد مُرشد يُساعدك على تطوير نفسك.

2- اكتسب مهارة ذات دخل مرتفع

فاختيار تعلم مهارة عالية الدخل تساعد الشركات على تحقيق اربحا مرتفعة مثل كتابة الإعلانات أو التسويق أو المبيعات، ويمكنك تعلمها بسرعة نسبيًا ويمكن استخدام هذه المهارة في العديد من الصناعات.

ويمكنك توسيع نطاق أرباحك والبدء في عمل مشروع تجاري وبمجرد أن تجني ما يكفي من المال.

 

3- شراء شركة بملايين الدولارات ولكن بأموال الآخرون

ستجد حولك العديد من أصحاب الملايين يبحثون عن شخص لادارة شركاتهم والتي تُقدر بملايين الدولارات حتى يتمكنوا من التقاعد، إذا كنت لا تملك سوى بعض النقود القليلة ولكن تمتلك خبرة في مجالك يمكنك ان تكون شريك لصاحب الشركة بنسبة قد تصل إلى 30% وذلك عن طريق ان تقرضك المؤسسات المالية المتخصصة الأموال اللازمة لعملية الشراء وفي ظل وجود كيان سيصبح من السهل عليك الحصول على المال اللازم بضمان هذا الكيان.

يرى رجل الاعمال موران بابور أن استخدام هذا النهج من العمل يساعد في تخطي الصعوبات التي تؤدي إلى فشل 90% من الشركات الناشئة.

4- بناء علامة تجارية شخصية

 اقرا ايضا رئيس الوزراء: تقديم الدعم للشركات الناشئة وتذليل أية عقبات قد تواجه عملها

يمكنك جني الملايين من خلال بناء علامتك التجارية الخاصة كمؤثر أو عمل تجاري لذلك إذا رغبت في بناء علامة تجارية شخصية يجب أن يكون لك بيان واضح تُحدد فيه مهمتك وكيف تُساعد الآخرين.

و يمكنك تصوير مقطع فيديو يشرح ما تفعله، ثم استثمر 100 دولار في إعلانات عبر منصات التواصل الإجتماعي لعرضها أمام الناس من أجل الوصول لأكبر عدد منهم.

5- استثمر في ما تحبه

ابحث عن شيئًا تحبه واستثمر فيه، ويجب و لا تستثمر في شيء لا تعرفه بل استثمر في ما تعرفه عندما تستثمر في شيء تحبه سيهون عليك مشقة المجهود المبذول لتنمية الاستثمار.

و إذا كنت ترغب في الحصول على ثروة ضخمة، عليك إما الإدخار بجد، أو جني الكثير من المال من خلال صفقة تجارية أو أن يكون لديك استثمار ناجح، وتتطلب أي من هذه الطرق مجهود كبير وصبر.