إطلاق قافلتين طبيتين للكشف المجاني على الأكثر احتياجًا بالبحيرة

جانب من أعمال القافلة
جانب من أعمال القافلة

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف القوافل السكانية والشاملة وخاصة بالمناطق النائية والمحرومة بقرى مبادرة «حياة كريمة» للمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين ومحدودي الدخل بالإضافة إلى نشر الوعي بالقضية السكانية وتحقيق الأهداف المرجوة من الاستراتيجية القومية للسكان والتنمية وتفعيل دور اللجان السكانية بالمراكز.

ونظمت الوحدات المحلية لمركزي دمنهور و أبو حمص بالتنسيق مع وحدة السكان بديوان عام المحافظة قافلتين شاملتين ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» تحت شعار «الخلفة مسئولية.. شارك في التنمية». 

تم تنظيم قافلة بقرية الشوكة بالأبعادية بدمنهور وبمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم عدد من الخدمات تمثلت في الكشف على 184 حالة «12 أسنان - 20 نساء - 152 باطنة وأطفال»، وتوفير جرعات وقائية لـ100 رأس أغنام ورش 28 أبقار و22 جاموس، وتوزيع 98 إسطوانه بوتاجاز بسعر مدعم.

كما تم استكتاب 38 من راغبي الحصول على شهادة محو الأمية وجاري حصر للأسماء على الكمبيوتر وسوف يتم إخطارهم بمعياد الامتحان بفرع الهيئة بمحو الأمية.

كما تم خلال القافلة توجيه الرائدات الريفيات إلى منازل أهالي القرية لمساعدتهم في التسجيل على موقع التطعيم ضد فيروس كورونا بالإضافة إلى قيام فريق العمل بمساعدة راغبي التسجيل في الحصول على التطعيم بإدخال البيانات على الموقع.

وتم تنظيم قافلة مماثلة بقرية الجردات التابعة لقرية جواد حسني بأبو حمص تم خلالها توقيع الكشف الطبي على عدد «87 أمراض نساء   - 25 أطفال - 47 تركيب وسيلة لمنع الحمل»، والكشف على 200 من الأغنام و21 أبقار وجاموس، كما تم رش أكثر من 250 رأس ماشية، واستكتاب 32 من أهالي القرية رجال ونساء وتوزيع 50 أنبوبة غاز على الأهالي بسعر المصنع، وتركيب 15 كشافًا وصيانة 11 كشافًا بشوارع القرية.
 

اقرأ أيضا:  وفد مشروع تسريع الاستجابة المحلية للقضية السكانية يزور محافظة سوهاج