فوائد بالجملة خلال النوم على جانبك الأيسر

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعد النوم نقطة فاصلة تحدد للشخص كيف يسير يومه مسبقًا فالنوم العميق يتبعه يوم مفعم بالنشاط والحيوية أما اذا كان نومك غير مريح فهو بداية لشتى الشكاوى كالتعب والإرهاق والصداع والحرقة الهضمية وآلام الظهر ولأننا نقضي ثلث حياتنا في النوم فلكلا منا طريقته المفضلة في نومه والتي تحقق له الراحة والنوم العميق.

ويفضل البعض النوم على جانبه الأيمن والبعض يفضل النوم على ظهره والآخر يفضل النوم على جانبه الأيسر ويصعب على أي شخص تغيير وضعية نومه التي اعتاد عليها ولأن لكل طريقة دلالاتها وتأثيراتها فإذا كنت ممن يفضلون النوم على جانبه الأيمن أو النوم على الظهر فحان الآن وقت تغير طريقة نومك إذا كنت تريد صحة أفضل.

اقرأ ايضا :تعرف على أهمية اختبار السل الجلدي

وبحسب موقع «tips and tricks» فالنوم على جانبك الأيسر هو الوضعية الأفضل أثناء النوم لما يحققه لك من فوائد من أهمها:

- يقلل من الشخير، فاذا كنت من المصابين بالشخير فمن خلال النوم على جانبك الأيسر يمكنك التحكم بالأمر.

- يساعد في التحكم بارتجاع المريء، حيث يقول الخبراء أن من يعانون من ارتجاع المريء يجب عليه النوم على جانبه الأيسر فهو يساعد في تقليل هذا الشعور خاصة ممن يفضلون تناول الطعام قبل النوم.

- يساعد قلبك، فيمكنك تقليل العمل الشاق لقلبك من خلال النوم على جانبك الأيسر فهو يسهل على قلبك عمله في دوران الدم في جميع أنحاء جسمك.

- الطريقة الأفضل للحامل، فغالبًا ما تُنصح النساء الحوامل بالنوم على جانبهن الأيسر وذلك لأن النوم على جانبك الأيمن يسبب ضغط الرحم على الكبد

- يساعد الغدد الليمفاوية، من خلال المساعدة على تصفية السوائل عبر جسمك بسرعة أكبر.