رئيس جامعة سوهاج: استحدثنا 16 برنامجا دراسيا .. فيديو

الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج
الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج

 

أكد الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ، على أهمية وضرورة التعليم لجامعي، في مواكب سوق العمل المصري والإقليمي والعالمي، نبحث عن التطبيق الكيفي بخلاف الكمي، وتم افتتاح كلية الذكاء والاصطناعي بجانب كلية التربية النوعية، بما فيها من تخصصات مختلفة". 
 
وقال الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج ، خلال حواره عبر "زوم" ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على الفضائية المصرية والقناة «الأولي»، إن جامعة سوهاج انئت عدد من البرامج الجديدة التي تواصل لـ 16 برنامج جديد، بما يواكب سوق العمل، مضيفًا:"قدمنا برامج غير تقليدية في كليات الآداب تصل لـ 9 برامج جديدة، مثل الترجمة واللغتين الفرنسية والألمانية، وتعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها".

كما أشار إلى أن الجامعة استحدثت برامج أخرى، مثل برنامج الدراسين من ذوي الفئات الخاصة، وبرنامج المساحة البحرية والخرائط والاستشعار عن بعد، بما يواكب تطورات سوق العمل الحديثة.

 

 
وأوضح الدكتور مصطفى عبد الخالق، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة أنشئت برنامج جرارات السكك الحديدة، وهذا البرنامج سيساهم في تخريج متخصصين في قيادة السكك الحديدة، بجانب برامج طبية حديثة، وبرامج هندسية، مثل هندسة الإنشاءات، مستطردًا:" لدينا 23 مشروع برنامج جديدة، في الحضانة الآن".