البنتاجون: استمرار مهمة الإجلاء من كابول رغم التفجيرين

رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي
رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي

قال رئيس القيادة المركزية الأمريكية الجنرال كينيث ماكينزي اليوم الجمعة، إنه رغم المأساة التي حدثت نتيجة التفجيرين الانتحاريين فى العاصمة الأفغانية كابول؛ فإن مهمة الإجلاء سوف تستمر.

وأضاف ماكينزى فى تصريحات اليوم بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أنه رغم حالة الحزن لفقد مواطنين، سواء من الأمريكيين أو الأفغان، فسوف تتواصل مهمة إجلاء المواطنين من كابول.

وأوضح أن هذه المهمة تتركز حاليا على إجلاء مواطنين أمريكيين ورعايا دول أخرى إلى جانب حاملي تأشيرات الهجرة الخاصة والعاملين بالسفارة الأمريكية ومواطنين أفغان معرضين للخطر، وهناك نحو 5 آلاف فرد ينتظرون الإجلاء من أفغانستان بعد أن تم نقل أكثر من 104 آلاف مدنى من بينهم 5 آلاف أمريكى، واليوم فإن هناك نحو ألف مدنى أمريكى فى تلك الدولة.

وفي سياق متصل، أصدر ‏وزير الدفاع الأمريكى ‏لويد أوستن بيانا قبل ساعات، قال خلاله إن التفجيرين اللذين وقعا فى كابول لن يؤديا إلى التراجع عن المهمة التي يتم القيام بها فى أفغانستان.

وأعرب أوستن عن تعازيه لأسر ضحايا التفجيرين الانتحاريين اللذين وقعا اليوم وأسفر عن مصرع نحو 13 جنديا أمريكيا وإصابة الكثيرين فضلا عن مقتل وإصابة العشرات من الأفغان.