حماية المستهلك: تخفيض مهلة حل شكاوى السلع المعمرة إلى 3 أيام فقط

صورة موضوعية
صورة موضوعية

يتعرض العديد من المواطنين لمشاكل كبير في السلع المعمرة حيث يلجأون لجهاز حماية المستهلك لحلها لكن تتأخر لبعض الوقت ولكن صدر قرار أمس لتخفيض المدة الزمنية .

وصرح المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه تم تخفيض مهلة حل شكاوى السلع المعمرة من 18 يوما إلى 3 أيام فقط وذلك خلال الاجتماع الذى تم مع رؤساء مجالس إدارات وممثلي شركات السلع المعمرة تأكيدا على تطبيق معايير قياس جودة الخدمه المقدمه من الشركات للمستهلك المصرى.

وأشار رئيس الجهاز الى أن شكاوى السلع المعمرة تمثل نسبة 35% من حجم الشكاوى بالجهاز وأن هذا التخفيض فى زمن الاستجابة لحل شكاوى السلع المعمرة يهدف للتخفيف على المستهلكين وسرعة إنجاز حل شكواهم.

وتابع حسام الدين أن رؤساء مجالس ادارات وممثلى شركات السلع المعمرة أبدوا تفهماً وتعاوناً كبيراً مع الجهاز والتأكيد على إلتزامهم بتنفيذ بنود قانون حماية المستهلك لصون وحماية حقوق المستهلكين.

وأضاف حسام الدين أن جهاز حماية المستهلك يستهدف دعم الاقتصاد الوطنى وتشجيع التجار على الالتزام بصون وحماية حقوق المستهلكين وتطبيق القانون ويتعاون مع كافة قطاعات المجتمع المختلفة.

وأهاب بالمواطنين الابلاغ عن أي شكاوى عن طريق التواصل مع الجهاز على الخط الساخن ١٩٥٨٨ من أى خط أرضى أو عن طريق خدمة الواتس أب ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩ أو عن طريق الصفحة الرسمية لجهاز حماية المستهلك.

 

 

 

 

 

 

 

احمد جلال

جمال الشناوي