خطة لتطعيم لمنتسبى جامعة المنصورة بلقاح كورونا

مجلس عمداء جامعة المنصورة يقرر تنفيذ خطة التطعيم لمنتسبى الجامعة من مختلف  القطاعات
مجلس عمداء جامعة المنصورة يقرر تنفيذ خطة التطعيم لمنتسبى الجامعة من مختلف  القطاعات

عقد مجلس عمداء جامعة المنصورة، اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور أشرف عبد الباسط وحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات ووكلاء الكليات لقطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا والبحوث و خدمة المجتمع وتنمية البيئة .


وأكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على ضرورة تنفيذ خطة التطعيم التى تقوم الجامعة بتنفيذها لتطعيم منتسبى الجامعة من مختلف  القطاعات كما استعرض خطة الجامعة للاحتفال بمرور 50 عاما على إنشائها  .

اقرأ أيضا|٧٤٥ طالبا وطالبة في اختبارات القدرات بـ«تمريض قناة السويس»

واستعرض الدكتور  محمود المليجى نائب  رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أهم ملامح خطة التطعيم ضد فيروس كورونا والتى تتضمن إعلان الجامعة عن بدء تطعيم طلاب الجامعة ضد فيروس كورونا وذلك بعيادات الكليات بالجامعة .


وأشار إلى أنه على الطلاب متابعة صفحات الكليات الرسمية على موقع الجامعة وشبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة مواعيد التطعيم كما سيتم  البدء في تطعيم الطلاب القدامى بالكليات بعد إعلان جداول التطعيم وسيتم تطعيم الطلاب المستجدين أثناء الكشف الطبي .
وتقرر البدء فى تطعيم كافة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة .


و استعرض الدكتور محمد عطية نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، خطة قطاع التعليم للعام الدراسى الجديد والتى تتضمن:  تعميم توزيع كل  الكتب الكترونيا بكل كليات الجامعة اعتبارا من العام الدراسي الجديد مع وضع مواصفات فنية موحدة للكتاب الالكترونى وتشكيل لجنة بكل كلية برئاسة عميد الكلية للإشراف على نشر وتوزيع الكتب الإلكترونية للطلاب .


وبالنسبة لاستعدادات العام الدراسى الجديد أن تكون الدراسة وجها لوجه مع تخصيص جزء من المقررات الدراسية للتدريس من خلال منصة الجامعة ومن خلال الدراسة الذاتية ويكون تواجد الطلاب داخل الحرم طبقا للاحتياج الدراسى وطبيعة الدراسة بكل كلية ، وتبدأ الدراسة هذا العام فى 6 برامج نوعية جديدة بكليات الآداب ، السياحة والفنادق ، التربية ، التربية النوعية كما تبدأ الدراسة هذا العام فى تطبيق الاختبارات الالكترونية بكافة الكليات بحيث يؤدى الطالب اختبارا الكترونيا فى مقرر واحد على الأقل فى كل فصل دراسى  وهو ما يستدعى الانتهاء من إنشاء ومراجعة بنوك الأسئلة على التطبيق الخاص بالجامعة .